ads
ads

يتهمه بالإساءة للسيادة الوطنية.. إنذار قانوني يطالب "المهن التمثيلية" بشطب محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان
محمد طلعت
ads


أرسل أيمن محفوظ المحامى، إنذارا رسميا إلى نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف ذكى، يطالبه بشطب اسم الفنان محمد رمضان من سجلات النقابة؛ لإهانته جواز السفر المصرى، وتمزيقه وإلقائه أرضا، فى أحد مشاهد عمله الدرامى المعروض حاليا وهو مسلسل « البرنس».

وأوضح المحامى فى إنذاراه أن الفنان محمد رمضان يتعمد الإساءة لكل رموز الدولة، ولا بد أن تتخذ نقابة المهن التمثيلية إجراء يردعه، فبعد تمزيقه لجواز السفر المصرى، والذى يعد أهم رمز لانتماء المواطن لبلده، وتمثيله لقيمة مصر أمام العالم، فإنه يستحق الإحالة لمجلس تأديب، واتخاذ قرار بشطب اسمه من جدوال النقابة.

وأضاف الإنذار: "يأتى هذا طبقا لما أجازه القانون رقم 35 لسنة 1978 فى شأن إنشاء نقابة المهن التمثيلية، وفى المادة رقم 12 التي تنص على أنه تنتهى العضوية فى الحالات وتزول العضوية فى الحالات المبينة فى البنود (أ)، (جـ)، (هـ) بقرار من مجلس النقابة، والبند (جـ) إذا فقد العضو شرطا من شروط العضوية الواردة بالمادة (6) من هذا القانون، و(د) إذا شطب اسم العضو من النقابة بقرار تأديبى طبقا لنظام تأديب الأعضاء". 

واختتم «محفوظ» إنذاره بالقول: "رمضان أساء بأفعاله إلى نقابة المهن التمثيلية، لذا فإنه يطالب النقابة بإحالته إلى مجلس تأديب، تمهيدا لشطبه من سجلات النقابة، لما فعله من إساءه لرمز مصر وهو جواز السفر".
 
 

الإنزار المقدم
الإنزار المقدم