رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": تكشف سبب زيادة نسبة وفيات فيروس كورونا

الدكتور حسام حسني
الدكتور حسام حسني


كشف الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، سبب زيادة نسبة وفيات فيروس كورونا المستجد في مصر، قائلًا :"يرجع ذلك إلى أن معظم المرضى من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خاصة الأورام والكلى والضغط والأمراض الصدرية، إضافة إلى التأخر في اللجوء للرعاية الصحية".

وأضاف حسنى، أنه ما زال هناك تخوف من اللجوء للرعاية الصحية خوفًا من العزل الصحي لمدة 14 يومًا، مشيرًا إلى أن هناك بعض الحالات في الفترة الأخيرة تصل للمستشفى بشكل متأخر كإجراء أخير.

وأوضح أن أرقام وأعداد الإصابات قليلة نتيجة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا التي اتخذتها الدولة، مؤكدًا أنه يجب على الشعب التزام التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية.

وناشد المواطنين بضرورة الحرص على إتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أنه بالرغم من أن معدل الزيادات فى الإصابات بالفيروس معتدلة، إلا أنه ينبغى علينا الحفاظ على التباعد الاجتماعي وإتباع الإجراءات الوقائية.

وحذر من التجمعات في شهر رمضان الكريم لكي لا تزيد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مضيفًا "أرجوكم تعالوا على نفسكم في رمضان عشان نقضى العيد في هدوء ومن غير أمراض".