رئيس التحرير
خالد مهران

«النبأ» تحرق الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار



أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني 2020، والذي تتنوع مسلسلاته بين الكوميدية والأكشن والرومانسية، لتكون المنافسة قوية خلال الشهر الكريم.

وينفرد "النبأ" بنشر تفاصيل الحلقات الأولى من مسلسلات ماراثون رمضان في السطور التالية:

وفاة والد محمد رمضان فى "البرنس"

تنطلق أحداث مسلسل "البرنس" بفقدان الفنان محمد رمضان، وهو "رضوان البرنس"، لوالده، الذي يجسد دوره الفنان "عبد العزيز مخيون"، فيكمل الأول حياته يتيمًا، ويجد نفسه مسئولًا عن أشقائه الـ6، وهم: "عبد المحسن" وهو إدوارد، و"فتحي" وهو أحمد زاهر، و"ياسر" وهو محمد علاء، و"نورا" وهي ريم سامي، و"عادل" وهو أحمد داش، و"رأفت".

وبعد وفاة والد "رمضان"، يعرض "عم جلال" صديقه، الذي يجسد دوره الفنان علاء زينهم، على "رضوان"، أن يساعده ويخفف عنه آلامه، فيطلب منه أنه يعمل معه في "ورشة السمكرة"، التي كان يعمل بها والده لمدة 40 عامًا، قبل وفاته، على أن يحل مكانه.

وتبدأ الصراعات والمشاكل بين "رضوان" وأشقائه، ويتولى "عم جلال" مهمة توجيه النصائح له، ومساعدته دومًا.
وبمرور الأحداث، يتزوج "رضوان" من نجلاء بدر، فيما تقع نور اللبنانية في حبه، فعلى الرغم من زواجه من غيرها، لكنها تقف بجانبه وتساعده دائمًا.

حادث سرقة في بـ"100 وش"

تشهد أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "بـ100 وش"، قيام "سكر" وهي الفنانة نيللي كريم، بمساعدة الفنان آسر ياسين، بعملية سطو على أحد محلات المجوهرات في منطقة مصر الجديدة، وسرقتهم له.

وتعمل "سكر"، ضمن الأحداث، في صالون حريمي، لكنها تهوى النصب، فتقوم بالكثير من عمليات السرقة، التي تجعلها تجني الكثير من الأموال، حتى يصبح لها "كوافير" خاص بها.

فيما تظهر الفنانة علا رشدي في دور "خبيرة تجميل"، تقوم بتغيير ملامح "سكر"، قبل قيامها بعمليات النصب.

جريمة قتل لـ"دينا الشربيني" في "لعبة النسيان"

تظهر الفنانة دينا الشربيني، ضمن أحداث مسلسل "لعبة النسيان"، في دور امرأة أرستقراطية، تنتمي للطبقة المتوسطة، اسمها "رقية"، وهي زوجة خائنة، لديها طفل عمره "6 سنوات"، تحب شخصا آخر غير زوجها، الأمر الذي يوقعها في ورطة بعد معرفة زوجها الحقيقة، فتقوم بقتله، ثم تتعرض بعدها لحادث أليم، تفقد على إثره الذاكرة.

وتجد "رقية" نفسها مُحاصرة في صراع ما بين تذكر الماضي الأليم ومعايشة الواقع الجديد، الذي فُرض عليها.

وبمرور الأحداث، تظهر "رقية" أثناء خضوعها لجلسات العلاج النفسي، على يد "الطبيبة بهيرة"، وهي إنجي المقدم.

اختفاء والدة بشرى في "القمر آخر الدنيا"

تكشف الحلقة الأولى من المسلسل عن اختفاء الفنانة سميرة عبد العزيز، التي تجسد دور والدة كل من الفنانة بشرى والفنان مؤمن نور، في ظروف غامضة، ويبدأون في البحث عنها في كل مكان، لكنها تظهر، بعد ذلك، في المسلسل، على طريقة الـ"فلاش باك".

وتظهر "بشرى" في دور أم لولدين، ويتيمة الأب، كما أنها تدخل في خلافات مستمرة مع حماتها، وهي الفنانة ليلى عز العرب.

مقتل والد ياسر جلال في "الفتوة"

تعرض الأحداث الأولى من مسلسل "الفتوة" مقتل والد الفنان ياسر جلال، فتوة الحارة الكبير، وبعد مناوشات وكر وفر بين القتلة والذين يحاولون الاستيلاء على منصب "الفتوة" بعده، يحصل "حسن الجبالي" وهو "جلال" عليه، وتكشف الأحداث، بعد ذلك، أن من قتله هو الفنان أحمد خليل "المعلم صابر".

ويعمل "حسن" في حارة شعبية، اسمها "نحاسيات الجبالي"، ويعمل بها "مبيض نحاس"، ولديه محل فيها خاص به.

ويقع "حسن" في حب "ليل"، وهي فتاة بسيطة، تعيش بحارة "الجمالية"، وتجسد دورها الفنانة مي عمر، التي تتعرض للعديد من المواقف والأزمات.

فيما يتزوج "عزمي أبو شديد" وهو أحمد صلاح حسني، بالقوة، من "جميلة" وهي نجلاء بدر.

ويعرض المسلسل بعض الأحداث الاجتماعية بالحارة المصرية قديمًا، وخاصة مع بداية القرن العشرين، وهو عصر الفتوات والصراعات التي شهدتها هذه الفترة.

مشاهد دمار وحالات وفاة في "النهاية"

تسيطر مشاهد الدمار والخراب وفقدان بعض الأشخاص المقربين من بطل العمل "يوسف الشريف" على الحلقة الأولى من مسلسل "النهاية"، والذي تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، حول التطور السريع للتكنولوجيا، والضرر الذي تسببت فيه، وسط أجواء من الإثارة والأكشن.

ويجسد "الشريف" شخصيتين؛ في المسلسل، الأول "مهندس تكنولوجي" يكره التكنولوجيا، ويسعى لإيقاف التقدم الرهيب حوله بالمجتمع، ليتحول إلى الثاني وهو "إنسان آلى"، يحاول فهم هذا التقدم لمسايرته، وتظهر الفنانة ناهد السباعي في دور زوجته، التي تدخل معه في صراعات كثيرة، بعد استنساخ زوجها إلى "روبوت".