رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. أول دولة عربية تعلن خلوها تمامًا من فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية


أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، أنّ البلاد أصبحت خالية من فيروس كورونا المستجد "Covid 19" تماماً، لتكون أول دولة عربية تعلن خلوها من الوباء.

وجاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية الموريتانية، أوضحت خلاله أنّ الفحوصات اليومية المتعلقة بالطالبة الموريتانية القادمة من فرنسا، والتي ثبتت إصابتها مخبرياً بالفيروس، دون أن تظهر عليها الأعراض، كشفت خلوها من الفيروس.

وبيّنت أنّه بذلك يكون قد تماثل 6 حالات من مصابي كورونا المستجد للشفاء، وتوفيت حالة واحدة، بالوقت الذي ستبقى فيه الطالبة الموريتانية الأخيرة تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً للتأكد النهائي من شفائها، لتكون بذلك موريتانيا قد خلت تماماً من الإصابات الموثقة.

وأعلنت الحكومة الموريتانية، تعافي جميع الحالات المصابة بكورونا، مؤكدة خلو البلاد من الفيروس بعد أكثر من شهر على تسجيل أول حالة للإصابة.

وكانت السلطات في موريتانيا قد أغلقت المجال الجوي، وعلقت الدراسة في المدارس والجامعات وأغلقت الأسواق وأوقفت الأنشطة الرياضية والثقافية وفرضت حظر تجوال وأوقفت حركة التنقل بين المحافظات، كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ويذكر وزارة الصحة في البلاد سجلت 7 حالات إصابة بالفيروس بين مواطنيها منذ الإعلان عنه، كان آخرها في الـ9 من الشهر الحالي لطالبة قادمة من فرنسا.

وكانت وزارة الصحة الموريتانية أعلنت في 13 مارس الماضي تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لأجنبي قادم من أوروبا.