رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة ساعات الحظر خلال شهر رمضان لمنع العزومات

الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

استمرارًا لجهود الدولة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ودرء أي تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد، تدرس الحكومة إجراءات احترازية جديدة أكثر صرامة في مواجهة  الفيروس القاتل خلال شهر رمضان المبارك، خاصة في ظل وجود تخوفات من خطر الاختلاط خلال الشهر الكريم.

وفي ظل المتابعة المستمرة من الحكومة للمستجدات  الطارئة والنتائج اليومية للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، تضع «النبأ» على مكتب رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، مقترحًا من شأنه توفير ضمانات أكثر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

ويتضمن المقترح مد ساعات الحظر ، ليبدأ من تمام الساعة السادسة مساءًا بدلًا من الساعة الثامنة، وذلك لمنع العزومات والتجمعات العائلية على الإفطار في الشهر الكريم، خاصة وأن العزومات والتجمعات العائلية على الإفطار في رمضان عادة قديمة عند الشعب المصري، الأمر الذي يجب مواجهته بزيادة ساعات الحظر لمنع مخاطر انتشار كورونا.
وكشفت مصادر رفعية المستوى، أن الحكومة سوف تدرس جميع المقترحات التي تتعلق بمواجهة فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، مؤكدة أنه ستكون هناك إجراءات ومواعيد جديدة للحظر ستطبق خلال شهر رمضان المبارك، لمنع تجمعات المواطنين.

الجدير بالذكر، أنه في وقت سابق، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكل أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً؛ استمرارًا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين، ودرء لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

وتضمن القرار ، الذي نشر بالجريدة الرسمية، استمرار إغلاق جميع المقاهي والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، ويستمر كذلك إغلاق جميع المطاعم أمام الجمهور، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، على أن يقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، كما تقرر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات .