ads
ads

كيف يتعرف هاتف iPhone على وجهك وأنت ترتدي الكمامة؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حدد باحثو الأمن الإلكتروني اختراقًا قيل أنه يسمح لمستخدمي iPhone بمواصلة استخدام التعرف على وجوههم أثناء ارتداء قناع وسط جائحة فيروسات التاجية.

مع استمرار انتشار الفيروس شديد العدوى، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) مبادئ توجيهية جديدة تشجع الأمريكيين على ارتداء أغطية الوجه عندما تكون في الأماكن العامة.

بالنسبة لمستخدمي iPhone ، هذا يعني عدم القدرة على استخدام معرف الوجه لتسجيل الدخول أو القيام بوظائف أخرى على هواتفهم، لأن تقنية الهاتف لا تسمح بإلغاء قفلها إذا تم حظر الفم والأنف.

ومع ذلك ، وفقًا للباحثين في Xianwu Lab من Tencent Security ، الذين "درسوا القياسات الحيوية لسنوات عديدة وأجروا تحليلًا متعمقًا لـ Face ID" ، هناك طريقة لتدريب هاتفك على التعرف عليك باستخدام قناع - وجميع ما يتطلبه هو قناع جديد.

وفقا للباحثين، فإن الخطوة الأولى هي أخذ القناع وطيه، قبل تغطية جانب واحد فقط من وجهك به.

كل ما عليك أن تقوم به "خذ قناعًا جديدًا، وقم بطيه في اليسار واليمين، ثم قم بطي حبالتي ربط الأذن وعلقهما على أذن واحدة (كلتا الأذنين اليسرى واليمنى)".

بمجرد الانتهاء من وضع القناع على جانب واحد من وجهك ، تحتاج إلى سحب Face ID على هاتفك، ويمكنك إما اختيار "إعادة تعيين Face ID" أو إعداد "مظهر بديل".

"إذا تم عرض قناع الوجه على الهاتف المحمول ، فهذا يعني أن قناع الوجه كبير للغاية. يمكنك تقليل قوة السحب تدريجيًا أثناء مراقبة الشاشة حتى يتم تشغيل صورة معين المنظر الدائرية لقناع الوجه ".

في حين لاحظ الباحثون أن التقنية تتمتع بمعدل نجاح مرتفع ، حتى مع طرازات iPhone 11 ، فإنهم يقرون بأن الاختراق قد لا يعمل في بعض الحالات، وأنه حتى الآن، لم يعمل مع أنماط القناع الأخرى.