اخر خبر:
ads
ads

"دراما رمضان" تتحدى "كورونا" وتواصل التصوير

مسلسلات رمضان 2020
مسلسلات رمضان 2020
شيماء محيي
ads



في الوقت الذي تسعى فيه الدولة جنبًا إلى جنب مع نجوم الفن لإقناع المواطنين بالالتزام بالجلوس في المنازل من أجل الحفاظ على أرواحهم تخوفًا من انتشار فيروس كورونا، إلا أن العديد من الفنانين ما زالوا يواصلون تصوير أعمالهم الدرامية للإلحاق بالموسم الرمضاني المقبل، رغم نداءات الدولة المستمرة بعدم التجمعات للحد من انتشار الفيروس، وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض المسلسلات التي تحدت انتشار الفيروس وتواصل التصوير حتى الآن.



إجراءات جمال العدل الاحترازية في "دهب عيرة"


يسعى فريق عمل مسلسل "دهب عيرة" على قدم وساق، لتكثيف ساعات التصوير اليومية للحاق بموسم دراما رمضان 2020، وأعلن المخرج سامح عبد العزيز زيادة عدد ساعات التصوير يوميًا لـ17 ساعة للانتهاء من تصوير مشاهد الـ15 حلقة الأولى لتسليمها للجهة المنتجة حسب الخطة المتفق عليها قبل انطلاق التصوير.


كشف المنتج جمال العدل أنه يتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر انتشار فيروس "كورونا" خلال التصوير، مشددًا أنه حريص على الالتزام بإجراءات وزارة الصحة الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين، مع التعقيم المستمر وتباعد المسافات بين فريق العمل وعدم التجمعات بأعداد كبيرة فى مكان واحد.


مسلسل "دهب عيرة" بطولة: يسرا، حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبرى، جومانا مراد، بيومى فؤاد، وخالد أنور، خالد سرحان، وهنادى مهنى وتيام مصطفى قمر وغيرهم، تأليف أمين جمال وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وهو إنتاج مشترك بين شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

معسكر "القمر في آخر الدنيا"


وضع المخرج تامر حمزة، مؤخرًا خطة تصوير مكثفة لمسلسله الجديد "القمر في آخر الدنيا" للفنانة بشرى، للحاق بالموسم الرمضاني، والذي يقوم بتصوير بعض المشاهد في منطقة حدائق الأهرام بالقاهرة، بحضور فريق العمل للإنتهاء من تصوير العديد من المشاهد.


ودخلت الفنانة بشرى منذ أيام قليلة، في معسكر مغلق لتصوير جميع المشاهد الداخلية من مسلسل "القمر في آخر الدنيا" وتتواجد حاليًا في مدينة 6 أكتوبر مع عدد من نجوم العمل، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، حول أم لولدين، ويشارك في بطولته، بجانب الفنانة بشرى، مؤمن نور، ثراء جبيل، سميرة عبدالعزيز، أحمد كرارة، وأميرة نايف ومن إخراج تامر حمزة.



أزمة محمد رمضان في شوارع أبو رواش بسبب "البرنس"


بعد أن انتهى الفنان محمد رمضان من مشاهده من مسلسل "البرنس" في منطقة 6 أكتوبر، في أحد المستشفيات وانتقل لشوارع 6 أكتوبر، انتقل برفقة فريق العمل إلى شقة هادئة مطلة على النيل في حي المعادي، لاستكمال تصوير باقي المشاهد الذي يخوض به المارثون الرمضاني المقبل.


وخلال الساعات القليلة الماضية تسبب الفنان محمد رمضان في أزمة لشركة "سينرجي" المنتجة لمسلسله الجديد "البرنس"، بعد أن نشر مقاطع فيديو وصورًا له برفقة عدد كبير من الجماهير ومحبيه من أهالي أبورواش، في الشارع أثناء تصوير مشاهدة وهو أمر ضد قرار الدولة بالحد من التجمعات خوفًا من تفشي فيروس كورونا.


وتدور أحداث العمل حول شاب مصري يعيش في إحدى القرى الشعبية، ولكنه يفقد والده ما يجعله يتحمل مسؤولية الجميع، ويدخل في خلافات مع شقيقته "دنيا عبدالعزيز" وتتوالى الأحداث في ذات السياق.


مسلسل "البرنس" بطولة: محمد رمضان، ونور اللبنانية، وروجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبدالعزيز، عبدالعزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد حاتم، محمد علاء، رحاب الجمل، ومروة الأزلي، تأليف وإخراج محمد سامي.

 


أزمة فريق عمل مسلسل "هجمة مرتدة"


تداولت أنباء عن وجود أزمة تواجه العاملين في مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز، بعد قرار صناع العمل بتكثيف عدد ساعات التصوير إلى 16 ساعة يوميًا للحاق بالسباق الرمضاني المقبل، الأمر الذي تسبب في غضبهم وجعلهم يطالبون بإجازة لمدة أسبوعا تجنبًا لانتشار فيروس كورونا بسب التجمعات، حيث إن الشركة المنتجة رفضت طلبهم.


وقررت الشركة المنتجة البدء بتوزيع الكمامات مع تعقيم مكان التصوير بالمطهرات بصورة دورية، حرصًا على أرواح العاملين ولعدم توقف العمل لعدم إلحاق خسائر مادية للشركة وفي ذات الوقت الحفاظ عليهم من إنتشار المرض، إلا أن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي تقابل صناع المسلسل حيث ما زالت هناك الإجراءات التي اتخذت بسبب فيروس كورونا وهي منع السفر لأي دولة، وهو ما وضعهم في ورطة بسبب أن بعض مشاهد العمل من المفترض تصويرها بالخارج، وبسبب عدم إمكانية السفر في الوقت الحالي، ويحاول فريق العمل تدارك الموقف، من خلال خلق سبل بديلة أو إجراء تعديل على السيناريو.


مسلسل "هجمة مرتدة" بطولة: أحمد عز، هند صبرى، هشام سليم، ماجدة زكى، صلاح عبد الله، محمود البزاوى، خالد أنور، محمد جمعة، مايان السيد، أحمد فؤاد سليم، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

 


20 ساعة تصوير يوميا في "فرصة ثانية"


كثفت فريق عمل مسلسل "فرصة ثانية" للفنانة ياسمين صبرى، المقررعرضه في موسم دراما رمضان المقبل، عدد ساعات التصوير اليومية بسبب حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية بعد انتشار فيروس كورونا، لحين الانتهاء من التصوير في وقت مبكر، لتسليم الـ 10 حلقات الأولى من المسلسل للجهة المنتجة، في النصف الأول من شهر إبريل لتسليمها للقناة التي يعرض عليها المسلسل.


 وقال مخرج العمل مرقس عادل، إنهم يسعون جاهدين لزيادة عدد ساعات التصوير إلى 20 ساعة بشكل يومي للانتهاء من التصوير في فترة وجيزة قبل حلول شهر رمضان والبدء في عمل المكساج والمونتاج.


مسلسل "فرصة تانية" بطولة: ياسمين صبرى، دياب، أيتن عامر، هبة مجدى، أحمد مجدى، إدوارد، محمود البزاوى، هبة عبد الغنى، سارة الشامى، أحمد الشامى، نهال عنبر، عمر الشناوى، محمد جمعة وتميم عبده، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم ومعالجة درامية محمد سيد بشير، وإخراج مرقس عادل، وتدورأحداث العمل فى إطار اجتماعى رومانسى.

 


تحدي "أسود فاتح"


تحدى فريق عمل مسلسل "أسود فاتح" للفنانة هيفاء وهبي، أزمة انتشار فيروس كورونا باستمرار التصوير حتى الآن في بيروت، ولاسيما وأن المسلسل يتضمن العديد من المشاهد الخارجية والتى تتطلب السفر خارج البلاد، ولكن لم يقرر أسرة المسلسل هل سيتوقف التصوير بسبب منع السفر أم لا.


مسلسل "أسود فاتح" بطولة: هيفاء وهبي، روجينا، أحمد فهمي، معتصم النهار، صبرى فواز، عمر السعيد، فراس سعيد، رانيا منصور، حسام الجندي، حنان سليمان، نانسي صلاح، ناصر سيف، نبيل نور الدين، تأليف أمين جمال، ومن إخراج كريم العدل، وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى لا يخلو من التشويق.


وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى "رانيا خطاب" والتي تجسد شخصيتها الفنانة هيفاء وهبي، وهى سيدة من أكبر عائلات خطاب أصحاب الشركات والمصانع التى تقوم بتصدير المواد الغذائية، وفى نفس الوقت هى شقيقة شريف سلامة وزوجة معتصم النهار.

 

القاهرة كابول يواصل التصوير في شارع الهرم


انتهى الفنان خالد الصاوي، منذ أيام من تصوير نصف مشاهده ضمن أحداث مسلسله الجديد "القاهرة كابول"، الذي يخوض به الموسم الرمضاني المقبل.


ويسعى المخرج حسام علي للانتهاء من معظم مشاهد العمل قبل حلول شهر رمضان، على أن يستكمل التصوير بالتزامن مع العرض، ويتم تصوير العمل في أكثر من مكان سواء بمختلف شوارع القاهرة، أو استديوهات النحاس بشارع الهرم، حيث انتهى المؤلف عبدالرحيم كمال، من كتابة جميع حلقات المسلسل.


مسلسل "القاهرة كابول" بطولة: طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.


وتدور أحداث العمل حول 3 شخصيات رئيسية، هى "الإعلامي" ويجسده فتحي عبدالوهاب، "وضابط الأمن الوطني" ويجسده خالد الصاوي، وشخصية "الإرهابي" والذي يجسده طارق لطفي.