رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب كورونا.. تفاصيل إخلاء المدن الجامعية بجامعة قناة السويس

المدينة الجامعية
المدينة الجامعية


أخلت إدارة مدن قناة السويس الجامعية المباني من متعلقات الطلبة، ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لإخلاء المدن الجامعية على مستوى الجامعات المصرية.


وبحسب رئيس جامعة قناة السويس، الدكتورة ماجدة هجرس، يأتي  القرار ضمن خطة الدولة لتوفير أماكن لتقديم الرعاية الصحية إذا لزم الأمر، مشيرة إلى أنه لا داعي لإثارة القلق فهذه الإجراءات هدفها الأول الحرص علي مصلحة المواطن المصري.


وقدمت الدكتورة ماجدة هجرس، الشكر للطلاب على الاستجابة السريعة وسرعة إخلاء المدن الجامعية مما يدل علي وعي وإدراك طلاب الجامعة لما تقوم به الدولة بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة من أجل عبور هذه الأزمة بأقل خسائر ممكنة خاصة الخسائر في الأنفس فالمواطن المصري وحياته هو أول أولوياتنا.


وأكدت رئيس جامعة قناة السويس، حرص إدارة الجامعة على متابعة سير العملية التعليمية بمنظومة التعليم عن بعد لتيسير تقديم المحاضرات للطلاب إلكترونيًا من خلال منصات التعليم الإلكتروني المتاحة ببوابات الكليات بموقع الجامعة، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبدائلها بما يضمن استمرار تواصل أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب.


كما قررت "هجرس"، عقد اجتماع دوري عبر الفيديو كونفرنس ساعة يوميًا مع ثلاث أعضاء هيئة تدريس بكل كلية بترشيح من عميد الكلية، وذلك بهدف رصد المعوقات التي تواجه الطلاب بمنظومة التعليم عن بعد ومحاولة وضع الحلول لها.