ads
ads

فك الحجر الصحي عن القيس وأبو جرج وشفاء 16 حالة من كورونا ببني مزار

مستشفي ــ أ{شيفية
مستشفي ــ أ{شيفية
المنيا ــ ماهر المنياوي


شهدت مدينة بني مزار بالمنيا، أمس الأربعاء، فك الحجر الصحي عن قريتي القيس و أبو جرج الذي بدأ من أسبوعين ضمن الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.


وأضاف مصدر طبي أنه تم الانتهاء من الحجر الصحي حظر بقريتي القيس وأبو جرج بمدينة بني مزار بعد انتهاء الفترة المحددة من قبل وزارة الصحة لمدة أسبوعين.
وأوضح المصدر، أن ذلك يأتي تنفيذاً للقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم غلق جميع المحلات التجارية والمطاعم.

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر طبية بمديرية الصحة في محافظة المنيا، أنه تم خروج 16 حالة من مصابي فيروس كورونا بمركز بني مزار بعد أن تم الشفاء وتحويل العينات من إيجابية إلى سلبية، مؤكدا أن هناك 3 حالات أخرى تتلقى العلاج.


وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أصدر عددا من القرارات في وقت تتضمن مجموعة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، منها حظر إقامة أي تجمعات لإقامة أفراح أو احتفالات أو مناسبات أو سرادق عزاء سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة أو خاصة أو بالشوارع على مستوى الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة لحين صدور أي تعليمات أخرى.