رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابة 5 من الطاقم الطبي بكورونا.. صحة الدقهلية: تعقم مستشفى صدر دكرنس

تعقيم
تعقيم


قامت مديرية الصحة بالدقهلية، الثلاثاء، بحملة تعقيم وتطهير بمستشفى صدر دكرنس، بعد تأكد إصابة طبيب وفني أشعة و3 ممرضات بالمستشفى، بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى العزل بتمى الأمديد لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد مصدر طبي بالمستشفى أن الطبيب إخصائي صدر بالمستشفى، ويبلغ 44 سنة، ودخل إلى مستشفى العزل أمس فقط من مستشفى صدر دكرنس، وذلك بعد أن أثبتت المسحة إيجابية إصابته بالكورونا وحالته مستقرة.

وأوضح المصدر أنه تم نقل 3 آخرين من مستشفى صدر دكرنس، وهم فني أشعة و3 ممرضات، وحالتهم جميعًا مستقرة.

وكتب الطبيب المُصاب رسالة اطمئنان لجميع المخالطين له على صفحته الشخصية على فيس بوك، قال فيها: "لم أخالط أي حالة مصابة بالكورونا إلا أمس، ولكل من زارني بعيادتي المتواجدة في قريتي ميت طريف أو ميت فارس بمركز بني عبيد لا داعي لأي قلق فأنا بخير وبصحة جيدة، وقررت أن أذهب إلى العزل لعدة أيام حتى أطمئن على نفسي وحفاظاً على مرضاي وأسرتي وكل أحبابي".

وأوضح الطبيب في رسالته: "هذا إجراء احترازي تم على جميع المخالطين بمستشفى الصدر بدكرنس، حيث قام بعمل تحليل والنتيجة إيجابية في المسحة الأولى فقط، وسيتم تحليل آخر خلال اليومين القادمين، وإن شاء الله ستتحول إلى سلبية، وكل من زار عيادتي آمن، والموضوع لا يتعدى أمس فقط، وسأكون وسط أهلي خلال ثلاثة أو أربعة أيام".

وقامت مديرية الصحة بالدقهلية بأخذ مسحات من جميع المخالطين للطاقم الطبي المُصاب بمستشفى صدر دكرنس، كما قامت بتعقيم كل الأقسام، وفرضت عزلا طبيا على عدد من الأسر بقرية «طراد» التابعة لمركز دكرنس، وهي موطن الممرضة التي نقلت العدوى لطاقم المستشفى، بعدما أصيبت من مخالطتها لزوجها المُصاب.

وأكدت فرق الرصد بالطب الوقائى بالمديرية أن الزوج عائد من الخارج، وهو أول المصابين، ونَقل الإصابة لزوجته التي تعمل ممرضة بمستشفى الصدر، ومنها إلى المخالطين لها من الطاقم الطبي.

وشنت فرق المكافحة حملة تعقيم وتطهير بقرية طراد، ضمت جميع الشوارع والمنازل، وفرضت العزل الذاتي على عدد من المنازل داخل القرية لمدة 14 يومًا.

وعلى الصعيد نفسه، أعلنت الإدارة الصحية بميت غمر وجود حالة إصابة إيجابية واحدة في مركز ومدينة ميت غمر.

وأصدر الدكتور أحمد الطوبجي، مدير الإدارة الصحية بميت غمر، تعليماته بتطهير مستشفى دماص المركزي بجميع أقسامها وعياداتها وقرية "كفر بهيده" بجميع منازلها وشوارعها، بإشراف الدكتور عبدالباري الوكيل، وكيل الإدارة، مدير الشؤون الوقائية، وبمعرفة فريق الملاريا وناقلات الأمراض بالإدارة الصحية بميت غمر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.