رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبادرة مصرية لتوصيل أدوية السرطان للمنازل

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي


بدأت مصر، اليوم الإثنين، تطبيق مُبادرة توصيل الأدوية للمنازل، التي طبقتها محافظة بورسعيد "شرق القاهرة" على نحو 51 من مرضى الأورام المسجلين بفرع هيئة الصحة بالمحافظة.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان، إن الهيئة أطلقت مبادرة لتوصيل العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن في منازلهم، حرصا على سلامتهم لأنهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكد السبكي أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تسليم العلاج لجميع مرضى الأورام من المسجلين بفرع الهيئة، وعددهم 600 مريض، كما أنه تجرى دراسة لعمل جلسات العلاج الكيماوي لهؤلاء المرضى في منازلهم من خلال الفرق الطبية التابعة.

وأضاف أنه تم توصيل العلاج الشهري مجانا لـ2000 منتفع من أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى، سواء علاج لأمراض “الضغط أو السكر أو التصلب المتعدد” عن طريق أعضاء الفريق الطبي العاملين بالوحدات والمراكز الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر، الأحد، بسرعة الكشف الطبي على العاملين والمترددين على المعهد القومي للأورام، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية هناك، وذلك بعد اكتشاف إصابة عدد من العاملين فيه بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي إن السيسي "جدد التأكيد على أولوية سلامة وصحة المواطنين بالمقام الأول، في إطار إدارة الدولة لأزمة مكافحة فيروس كورونا المستجد".