رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم الأحد

وزير البترول
وزير البترول


قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن استمرار صناعة البتروكيماويات المصرية في دورها الحيوي في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة يحقق زيادة الإنتاج والقيمة المضافة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية باستخدام تقنية الفيديوكونفرانس بحضور الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمحاسبة نيرمين عبدالفتاح وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأضاف الملا إن صناعة البتروكيماويات في مصر تتمتع بمزايا تنافسية جيدة وتتبع نهجا اقتصاديا وتسويقيا سليما يؤهلها للتعامل مع التحديات غير المسبوقة التي يشهدها العالم، مؤكدا أن الإصلاحات الاقتصادية للدولة المصرية في السنوات الأخيرة شكلت سندا قويا للاقتصاد المصري في مواجهة التحديات والمتغيرات العالمية.

وأكد الملا خلال الاجتماع أهمية الحفاظ على سلامة العاملين واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا بشكل كامل.

كما أكد أهمية مراعاة الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات والتوسعات الإنتاجية الجديدة للبتروكيماويات لدورها الحيوي في توفير خامات ومدخلات إنتاج رئيسية للعديد من للصناعات المحلية وزيادة الصادرات المصرية للخارج من البتروكيماويات، موجها بالاستمرار في إتباع سياسات تسويقية قادرة على تحقيق أهداف الشركة ومواجهة التحديات.

وأشاد وزير البترول بما قدمه مجمع إيثيدكو للبتروكيماويات بالإسكندرية من أداء إنتاجي وتصديري متميز منذ افتتاح الرئيس السيسي للمجمع وتشغيله.

وأشار إلى الدور المهم لشركات البتروكيماويات في المساهمة في توفير احتياجات السوق المحلى ودعم الصادرات.

وشدد على أهمية الاستمرار في التوسع في تلك المشروعات على الرغم من التحديات الضخمة التي تواجهها حاليًا والمتمثلة في انخفاض الأسعار في السوق العالمى للمنتجات البتروكيماوية، مشيرًا إلى دور قطاع البترول في تحقيق التوازن بين الأنشطة المتداخلة من أجل تحسين التسعير لكل الأطراف لمواجهة المتغيرات التي يشهدها السوق العالمى للبتروكيماويات.