رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خروج 7 حالات من مستشفى العزل بالأقصر بينهم سيدة حامل

مستشفى العزل بأسنا
مستشفى العزل بأسنا


أعلنت مستشفى العزل الصحي لعلاج مرضى فيروس كورونا بالأقصر، اليوم الخميس، تعافي ٧ حالات حاملة للفيروس من بينهم سيدة حامل، وذلك بعدما أثبتت التحاليل المعملية تحول إصابتهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك نتيجة خضوعهم لرعاية طبية مكثفة، اعتمدت على بروتوكول علاجي مُتبع من جانب أطباء المستشفى.

وأوضح وليد الضوي، مدير إدارة العلاقات العامة بمستشفى العزل في الأقصر، أن الرعاية الطبية التي خضع لها حاملو فيروس كورونا من جانب أطباء المستشفى، أثمرت في تعافي ٧ حالات من بينهم سيدة حامل تبلغ من العمر ٣٠ عامًا، مقيمة بمحافظة البحر الأحمر، وتعرضت للإصابة نتيجة مخالطة مريض حامل للفيروس.

وأشار إلى أنه كان من المترقب أن تخضع السيدة لعملية ولادة بداخل مستشفى العزل، ولهذا فإن إدارة المستشفى وفريقها الطبي اتخذ عدد من الإجراءات الوقائية المشددة في ظل عملية استعداد موسعة لإجراء أولى عملية ولادة بداخل الحجر إلا ان السيدة الحامل تعافت من الفيروس تمامًا، قبل موعد الولادة، موضحًا أن حالة الجنينة مستقرة ولا يعاني من أية مشكلات نظرًا لكون الأم كانت حاملة للفيروس.

وأشار إلى هناك مجموعة أخرى من المرضى في انتظار ظهور النتائج المعملية الخاصة بهم، وفي حالة ثبوت تحول إصابتهم من ايجابية إلى سلبية من خلال خضوعهم لفحصين متتاليين فإنه سوف يتم السماح لهم بمغادرة المستشفى.

يذكر أن مستشفى العزل الصحي في الأقصر تعد الأعلى من حيث تحقيق معدلات شفاء بين مصابي فيروس كورونا، هذا الأمر الذي استدعى بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للإعلان عن دراسية الأسباب التي تجعل مصابي منطقة صعيد مصر الأكثر تماثلًا للشفاء.