رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ ضد إيناس عز الدين بسبب فيديو حميات إمبابة وزعم إصابتها بكورونا «مستند»

أيمن محفوظ - المحامى
أيمن محفوظ - المحامى

قدم أيمن محفوظ، المحامى، بلاغا للنائب العام، ضد مطربة الأغانى إيناس عز الدين، ذكر فيه أن المغنية  المغمورة ادعت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، من خلال بث فيديو على حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، وأنه بعدما تم نقلها إلى مستشفى حميات إمبابة، زعمت أنها بها بعض الآفات والحشرات، وعدم توافر الأجهزة والأدوية لمكافحة فيروس كورونا بالمستشفى.


وأضاف أيمن محفوظ، أن هذا التصرف لا غرض به سوى هدم الجهود التى تبذلها الدولة فى مكافحة الوباء العالمى،  وأنه هذا  الفيديو ساهم فى  استغلال القنوات المعادية لمصر، في الإساءة لسمعة مصر وتكدير السلم والأمن المجتمعى فى وقت كان يتوجب على تلك المطربة أن تراعى كل  تصرفاتها، وأننا فى وقت لابد أن نتحد فيه جميعا مع الدولة ومؤسساتها.


واستطرد «محفوظ»، أنه بالرغم من  تعليمات النائب العام، أن نشر أخبار كاذبة عن فيروس كورونا سوف يواجه بمنتهى الحزم، كتصدِّ من النيابة العامة للأخبار والبيانات والإشاعات الكاذبة، حول هذا الوباء  إعمالاً لنصوص مواد قانون العقوبات وقانون الإنترنت، باستخدام  الحسابات الخاصة  لنشر أو تسهيل ترويج أكاذيب حول فيروس «كوفيد 19».


وأخبر المحامى «أيمن»، أنه طبقا لذلك فإن العقوبة تصل إلى السجن المشدد، والغرامة إذا كان ذلك بغية الإضرار بسمعة مصر، أو بمركزها الإقتصادى أو منْع أو عرقلة لممارسة السلطات العامة لأعمالها.


واختتم «محفوظ» بلاغه، الذى حمل رقم  18213 لسنة 2020 عرائض النائب العام،  بالمطالبة بسرعة إصدار قرار بالتحقيق مع المطربة إيناس عز الدين، وتطبيق مواد الإتهام،  وقدم محفوظ مع البلاغ أسطوانة مدمجة بالفيديو المشار إليه سلفا، وطالب بتقديم المطربه لمحاكمة عاجلة.