رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من البنك الأهلي بشأن تأجيل أقساط الإسكان الاجتماعي

 تأجيل أقساط الإسكان
تأجيل أقساط الإسكان الاجتماعي

وجه البنك البنك الأهلي المصري رسالة إلى عملائه بشأن تأجيل سداد أقساط القروض لمدة 6 أشهر طبقًا لتعليمات البنك المركزي المصري.

وقال البنك الأهلي المصري في رسالته: «لمساندة عملائنا في تجاوز الآثار المترتبة على الأحداث الأخيرة التي تمر بها بلادنا، وتنفيذًا لتعليمات البنك المركزي قرر البنك الأهلي بشكل فوري وقف كافة مطالبات الأقساط أو مستحقات مختلف أنواع القروض المستحقه علي عملائنا عن مارس 2020 لمده ٦ شهور».

وأضاف البنك: كما نؤكد إيقاف كافة الرسائل التذكيرية أو مطالبة عملاءنا بسداد الأقساط أو مديونيات بطاقات إئتمان أو تمويل لجهات اعتبارية.

وتابع: سوف نقوم وفقًا ومنظومة آلية بترحيل كافة جداول القروض لمدة ٦ شهور، على أن يتم احتساب العوائد التعاقدية – بدون أية عوائد او غرامات إضافية- خلال فترة التأجيل البالغة ستة أشهر بحيث يتم اعادة توزيعها على عدد اقساط السداد الخاصة بكل عميل.

أما فيما يتعلق بالشركات أو الجهات التي يتمتع العاملين فيها بتسهيلات من البنك والذين لا يرغبوا في تأجيل الأقساط المستحقة عليهم، فسنقوم بمراجعتهم للحصول على تعليمات كتابية منهم بذلك.

وأوضح البنك، أنه سيتولى خلال منتصف شهر أبريل القادم إفادة عملاءه بقيم الأقساط المعدلة حتى يتم من جانبهم الالتزام بسدادها بعد انتهاء مدة التأجيل المعلن ليبدأ سداد الاقساط الجديدة اعتبارًا من أقساط شهر سبتمبر ٢٠٢٠.
وكشفت مصادر أن التأجيل سوف يشمل جميع عملاء البنك الأهلي المصري من المتعاقدين على وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.