رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد اتهامه بالتضليل في أزمة "كورونا".. فيسبوك يدافع عن نفسه!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دافع Facebook عن نهجه تجاه معلومات الفيروسات التاجية حيث تستمر الخدع والقصص الكاذبة في الانتشار على منصته.

تقول الشركة أنه تم إرسال أكثر من مليار شخص إلى الإرشادات الصحية الرسمية من خلال ميزات جديدة تشجع المستخدمين على التفاعل مع المعلومات الموثوقة بدلاً من الشائعات أو القصص الزائفة.

وأضافت أن أكثر من 100 مليون شخص قاموا بالنقر للوصول إلى روابط من سلطات مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) التي تعمل مع الشركة للترويج للأخبار الرسمية على Facebook وكذلك منصاتها الأخرى مثل WhatsApp و Instagram.

في الأسابيع الأخيرة، أضاف فيسبوك مركز معلومات لكورونا لموجز المستخدمين على Facebook و Instagram في محاولة للترويج للنصائح الرسمية بشأن وقف انتشار الفيروس.

تم اتهام شركات وسائل الإعلام الاجتماعية بالفشل في منع ظهور التضليل بشكل كافٍ حول انتشار Covid-19 ، بما في ذلك الإعلانات الزائفة لمعدات الحماية وعلاجات المرض.

أنشأت الحكومة وحدة متخصصة تعمل مع شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لرصد ومنع انتشار مثل هذا المحتوى - بينما تضع خدمات مثل Facebook و Google و Twitter نصيحة رسمية في أعلى نتائج البحث المرتبطة بالمرض.

أعلن Facebook أيضًا عن إطلاق مبادرة جديدة لتقصي الحقائق مع رويترز ، كجزء من برنامج التحقق من الحقائق التابع لطرف ثالث على الشبكة الاجتماعية.