رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمواجهة «كورونا».. مبادرة لتصنيع الكحول والمطهرات بأسعار رمزية في جامعة بنها

النبأ



قامت جامعة بنها باتخاذ عددًا من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف علميًا بـ«كوفيد-19».



وأعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، تكوين ثلاث مجموعات عمل في ظل تلك الظروف، الأولى برئاسة الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لتكون مسئولة عن العملية التعليمية وتنفيذ خطة التعليم عن بُعد، والثانية برئاسة الدكتورة راندا مصطفى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


 وتتولى مهام التطهير والتعقيم لجميع كليات الجامعة والمدن الجامعية وإدارة الجامعة، أما المجموعة الثالثة، فهي برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمسئولة عن توزيع أجهزة المسح الحراري والتي تحدد درجة حرارة المترددين على كليات الجامعة ومستشفياتها من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين.




وأضاف «السعيد» أن أسرة «من أجل مصر» الطلابية دشنت مبادرة تهدف إلى تنظيم حملات توعية إلكترونية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا، بإشراف الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية طب بنها والدكتور محمد جودة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وتنسيق الدكتورة نيرمين عدلي رائد الأسرة.


وتهدف هذه المبادرة إلى صناعة وتوفير الكحول والجيل المعقم للأيدي لجميع العاملين بالمستشفيات وجامعة بنها ولأهالي محافظة القليوبية بأسعار رمزية، كما تهدف المبادرة إلى دعم الطلاب من خلال تسهيل عملية التدريس والتعليم عن بعد.



وأضاف أن الجامعة وفرت فرق مجهزة برش قاعات المحاضرات والأقسام الأكاديمية والعلمية والمعامل بكلية طب بنها بمواد مطهرة وقاتلة للفيروس وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



كما قالت الدكتورة راندا مصطفى، إنه تم عقد بروتوكول مشترك مع مديرية الشئون الصحية ووحدة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية؛ للتصدي للفيروس والتوعية بمخاطره على المجتمع ككل وكيفية الوقاية منه، حيث تمت الاستعانة ببعض الملصقات التي تشير إلى كيفية ارتداء الماسك الطبي وكذلك بعض الملصقات الدالة على تعريف الفيروس وكيفية غسيل الأيدي بالمطهرات وكيفية أن تحمي من حولك عند الإصابة، وتم توزيع تلك الملصقات على إدارة الجامعة والكليات والمستشفيات الجامعية والمدن الجامعية.



وأشارت نائب رئيس الجامعة، إلى أنه يتم تعقيم وتطهير كل المبانى والمنشآت الجامعية على المدى القصير والطويل عن طريق استخدام الكلور بشكل يومى، كما سيتم وضع آليات للرش وأساليب النظافة والتعقيم للكليات والمعامل والمكاتب الإدارية كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.