ads
ads

ننشر رابط التقديم.. منحة استثنائية من أكاديمية البحث العلمي لمواجهة كورونا

كورونا- أرشيفية
كورونا- أرشيفية

فتحت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا باب التقدم لمنحة استثنائية عاجلة من برنامج "طبق فكرتك"؛ لتلقي مقترحات مشروعات بحثية مبتكرة، تقدم حلولًا علمية وتكنولوجية قابلة للتطبيق للمعاونة في مجابهة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لأكاديمية البحث العلمي، آخر موعد للتقدم 28 مارس، على أن يكون إعلان المشروعات الفائزة والتعاقد في الأسبوع الأول من أبريل.

للتقديم ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الأكاديمية عبر الرابط التالي:


وجاءت منحة الأكاديمية تحت مسمى "نداء موجه لتقديم حلول لمجابهة والحد من تبعات الوباء العالمي بسبب فيروس كورونا المستجد"، ويعد الابتكار بمصر من القوى المؤثرة في إحداث تغيير في المجتمع المصري.

وأضافت أنه حتى يتحقق دوره بفاعلية يجب علينا الاهتمام بالمبتكرين منهم وتقديم الدعم لهم حتى يصبحوا رواد أعمال، فكثير من الدول أحدثت طفرة ونمو اقتصادي فائق بسبب دعم الابتكار والمبتكرين بل إن هناك دولاً كانت لا تمتلك أي موارد إلا الموارد البشرية من المبتكرين، وعندما ننظر إلى المجتمع المصري نجد أنه يعاني وبشدة من الافتقار الشديد إلى رواد الأعمال التكنولوجيين والتي لا تتحقق ريادتهم إلا بالابتكار الحقيقي المبني على أساس علمي،لذلك اهتمت الدولة بدعم الابتكار وذلك ظهر جليا في استراتيجية الدولة في التنمية المستدامة للاقتصاد 2030.