رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. وزيرة الصحة: شخص واحد مصاب بكورونا تسبب في إصابة 54 آخرين

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن حالة وحيدة تسببت في إصابة 54 شخصًا بفيروس كورونا، وهو ما يدفع الوزارة إلى التأكيد على ضرورة البقاء بالمنزل.

وأكدت الوزيرة، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي للوازرة الآن، أن الوزارة تهدف إلى تقليل الإصابات اليومية، مع متابعة الأبحاث العلمية المختلفة التي تعمل على اكتشاف دواء أو مصل لفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة، أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، ما عدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عامًا.