ads

انهيار أسعار البيتكوين بشكل كبير

النبأ


انخفض سعر البيتكوين بشكل كبير، حيث فقد 20 في المائة من قيمته في أقل من ساعة.

يأخذ تحطم العملة المشفرة البيتكوين أقل من 6000 دولار - وهو أدنى قيمة منذ عام 2019.

كما تعرضت العديد من العملات الرقمية الرئيسية الأخرى لخسائر كبيرة، حيث خسرت عملة البيتكوين النقدية حوالي ثلث قيمتها.

ألقى بعض محللي العملات الرقمية باللوم على تفشي الفيروسة التاجية Covid-19 ، والذي كان له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي.

قال سيمون بيترز، محلل السوق في منصة التداول عبر الإنترنت: "لقد انخفض سعر Bitcoin مع وقوع العملات المشفرة في الاضطراب الذي نشهده في الأسواق التقليدية".

"كان يُنظر إلى المستثمرين في السابق كملاذ آمن محتمل في الأوقات الصعبة ، يبدو أن المستثمرين يباعون الآن لاستعادة السيولة في حالة انتشار الفيروس التاجي بشكل أكبر. في وقت عدم اليقين ، قد يشعر العديد من المستثمرين أنه من الأفضل امتلاك النقود أو الذهب من العملات المشفرة أكثر المضاربة مثل البيتكوين ".

وشهد الفيروس الفتاك الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء جائحة أن المخزونات تكبدت خسائر شبه مستمرة في الأسابيع الأخيرة.

أحد المتنبئين الاقتصاديين ، الذي تنبأ بالانهيار المالي العالمي لعام 2008 ، حذر من أن انهيارًا آخر في الطريق. وقال جيسي كولومبو لصحيفة الإندبندنت إن الفيروس التاجي وصفه بأنه "ضربة قوية" ستؤدي إلى اندفاع الاقتصاد نحو الركود.

من المتوقع أن يستمر انخفاض سعر بيتكوين، بعد أن تجاوز عتبة الدعم الرئيسية التي يتطلع إليها المستثمرون كعلامة على حركة السوق الإيجابية.