رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات للمرور علي المحلات المخالفة وغلق وتشميع 79 محل ومقهي بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القليوبية، حملة موسعة للتأكد من التزام المحال، بقرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق في السابعة مساء يوميا.


وقام المحافظ بتشميع 79 محلا وكافيه ومطعما وصالة جيم، لعدم التزام أصحابها بالغلق، ووضعهم سواتر من القماش لحجب الرؤية، موجها بتطبيق غرامة رادعة على المحلات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.


وأشار «الهجان» إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمتابعة يومية لتنفيذ القرارات التي تتخذها الدولة، للوقاية من فيروس كورونا، بكل حزم، حرصا على سلامة المواطنين، وفرض الالتزام على المحال والمنشآت التجارية.


وأكد المحافظ أن القرار يشمل جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية، أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب.


وأكد المحافظ أن هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر، تمثل فترة احترازية مؤقتة للوقاية من هذا الفيروس، وستعود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى، مناشدا المواطنين الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة، للوقاية من فيروس كرورنا. 


الجدير بالذكر أنه تم تحرير 73 محضر إشغال طريق، و254 محضر إزالة فورية، و5 محاضر نظافة عامة، و146 محضرا للباعة الجائلين، و27 محضر إزالة غرز شاى، و3 محاضر إزالة أكشاك مخالفة، و70 محضر إزالة وصلات كهربائية مخالفة، و15 محاضر إزالة تندات مخالفة، و50 محضر لوحات إعلانية مخالفة، و53 محضرا لإزالة فرش مؤقت.