ads
ads

وزيرة الصحة: نستخدم الأدوية التي يتم الحديث عنها عالميًا لعلاج كورونا.. (فيديو)

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
متابعات
ads


قالت وزيرة الصحة د. هالة زايد، إن الوزارة لديها لجنة علمية أقرت بروتوكول العلاج للتعامل مع مرضى كورونا المستجد، مضيفة أن البروتوكول الذي وضعته تلك اللجنة يضم الأدوية التي تم الحديث عنها عالميًا مؤخرًا أنها تعالج كورونا.

وأضافت، أن تلك الأدوية نجحت في علاج الشاب المصري القادم من صربيا وكانت حالته حرجة جدا، لافتةً إلى الوزارة لديها لجنة علمية قوية من استشاريين وزارة الصحة المصرية وأساتذة الجامعات، وضعوا بروتوكول علاج معين، وقررت أدوية معينة بناءًا على أدلة علمية واضحة، لأن الكورونا التهاب رئوي حاد، وتلك الأدوية تم استخدامها سابقًا في حالات الالتهاب الرئوي الحاد.

وأشارت إلى أن بروتوكول العلاج المستخدم يأتي بنتائج جيدة جدًا وحتى الحالات المتوفاة نتيجة تأخرها في الحضور للمتشفيات للعلاج.

وكانت شركة سانوفى الفرنسية أعلنت أن دواء بلاكنيل المضاد للملاريا، والذي تنتجه الشركة، أظهر نتائج جيدة في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجد، وأنه تم تجربته على 36 مريضًا بـ«كورونا»، وأظهر العلاج إشارات أولية عن فعالية الدواء في التعامل مع الفيروس.

وأوضحت أن التجارب التي أجريت على العقار تعتبر مبدئية، ولابد من الدخول في مراحل أخرى من تجريب الدواء، مشيرة إلى أن السلطات الفرنسية وافقت على لتجريبه على أعداد أكبر للتأكد من فاعلية الدواء لعلاج كورونا.