ads
ads

"التعليم" تلغي امتحانات التيرم الثاني لهذه الصفوف

النبأ


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك وفق النسق التالي:

فيما يتعلق بمرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي، يتم تطبيق نظام التعليم الجديد، يقدم معلموا هؤلاء الطلاب تقارير أداء لهم.

ومن الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي،  وسيتم الاكتفاء بإجراء بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.  
   
أما في الشهادات العامة والدبلومات الفنية، فسيتم إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي في موعدها كما هو معلن في الجداول، التي أعلنتها الوزارة.


الصفان الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده،ويوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.        


وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.           

طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي، تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا. 

طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.         

الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة.. الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.           

الطلاب المصريين في الخارج فسيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.