ads
ads

"كورونا" المرعب يتهاوى.. معلومات تثبت قرب نهاية كابوس "كوفيد 19"

اختبارات كورونا
اختبارات كورونا
ads

 

شهدت الساعات الـ24 الأخيرة، تطورات جيدة على صعيد جهود مواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"، الذي أطلق موجة عارمة من الرعب في العالم، منذ بدء انتشاره في منتصف يناير الماضي.

الساعات الأخيرة حملت مجموعة من الأخبار السارة، التي تثبت قرب تهاوي "كورونا"، ونهاية الكابوس الوبائي الذي خيم على العالم، فبلإضافة إلى إعلان "شين وي"، عالمة الفيروسات الشهيرة بالجيش الصيني، قرب طرح علاج فعال للقضاء على الفيروس، تم رصد مجموعة من التطورات الإيجابية نرصدها فيما يلي:

ـ أغلقت الصين آخر مستشفى لعلاج مصابي فيروس كورونا، نظرا لعدم تسجيل إصابات محلية جديدة، منذ أكثر من 7 أيام، وهو ما تكرر في كوريا الجنوبية، التي تسجل تناقصا حادا في أعداد المصابية.

وكذل تمكن أطباء هنود من علاج فيروس "كورونا"، باستخدام مزيج من الأدوية مستخدمة فعليا لعلاج أمراض أخرى، ويستعدون لطرح هذه العلاجات عالميا، كأدوية قادرة على قتل الفيروس، فيما أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، تطويره اختبار يخفف من الضغط على المعامل المركزية، التي تجري فحوصات "كورونا"، وبما سيسمح باختبار 1000 شخص يوميًا، كما أعلن مستشفى "كليفلاند كلينك" اختبارا يعطي نتائج في ساعات. 

تتزايد بشكل مطرد أعداد المتعافين من المرض، ورغم أنه وجه ضربة قوية لإيطاليا، من حيث ارتفاع أعداد الوفيات بين كبار السن، فإن تعافي مسنة صينية، تجاوز عمرها 103 أعوام، يمثل إشارة جيدة على إمكانية إفلات كبار السن من هذا الفيروس.

أعلنت شبكة علماء كندا إحراز تقدم ممتاز في البحث عن علاج فعال ضد الفيروس، وهو ما يتفق مع ما أعلنته الصين، وكذلك ما كشفت عنه إحدى شركات التكنولوجيا الحيوية العالمية، من تطوير لقاح فعال ضد الفيروس 

وقال الدكتور رياض أرمانيوس، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية، وكيل شركة "جيلياد" الأمريكية في مصر وإفريقيا، إنه سيتم توفير الدواء في مصر فور طرحه عالميا.
 
وأوضح أن الشركة أنتجت بالفعل لقاح مضاد للفيروس، منذ فبراير الماضي، وتنتظر استيفاء آخر التجارب السريرية، المطلوبة للحصول على موافقة، هيئة الغذاء والدواء الامريكية "FDA"، حتى يتم طرحه، بحلول نهاية أبريل المقبل.