رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة كبرى بشأن علاج كورونا تعلنها الصين.. إليك التفاصيل

شين وي أثناء الأبحاث
شين وي أثناء الأبحاث


فاجأت الصين العالم بإعلان إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، رغم تأكيدات العلماء حول العالم أنه مواجهة انتشار هذا الفيروس باللقاحات يحتاج إلى أسابيع وربما أشهر.

وأعلنت اليوم الأربعاء، الدكتورة "شين وى"، كبيرة علماء الأوبئة والفيروسات بالجيش الصيني، والمعروفة بـ"قاهرة مري إيبولا السارس"، نجاح بلادها في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا. 

وأشارت "شين وي" التي تعد من كبار علماء العالم، بعد سيطرتها على مرض سارس في 2003، وقضائها على إيبولا في إفريقيا عام 2014، إلى أن نجاح بكين في السيطرة على كورونا، وإنتاج لقاح مضاد له بهذه السرعة يدل على أن الصين دولة عظمى، قائلة: "فريقنا البحثي يستعد لنشر اللقاح على نطاق واسع، بعد استكمال الإجراءات، واللقاح تم إنتاجه وفق أعلى المعايير العالمية.
  

وأضافت: "اللقاح هو أقوى سلاح علمي لإنهاء الفيروس التاجي، وإذا كانت الصين هي الدولة الأولى التي تخترع مثل هذه الأسلحة، ولديها براءات اختراع خاصة بنا، فهذا يدل على تقدم علمنا، وصورة الدولة العملاقة".
 

وتابعت: "فريق البحث استعد أيضا لإنتاج اللقاح على نطاق واسع، وتم تطوير لقاح الفيروس المؤتلف الجديد،  بنجاح بعد أكثر من شهر من البحث، بما في ذلك دراسة لقاحات إيبولا".