رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توصية برلمانية.. البترول تدرس تفويض الشركات بمنح الإجازة للعاملات

النبأ


لاتزال تأثيرات فيروس كورونا، تُؤثر على كافة نواحي النشاط الاقتصادي في عدد من المجالات، وتسببت في اضطرار الحكومة لتأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى صدور عدة قرارات من إدارات بعض القطاعات بعمل السيدات التي لديهن أطفال من المنزل.

وبحسب تقارير، فإن وزارة البترول لاتزال تدرس الطريقة والصيغة القانونية التي ستقوم بها بمنح السيدات العاملات بالقطاع إجازة لرعاية أولادهن خلال فترة الإجازة، وأنه من المتوقع أن تترك الهيئة أمر الإجازة لكل شركة، على أساس أنها الأعلم بحاجتها الوظيفية.

وكان لجنة القوى العاملة في مجلس النواب تدرس إصدار توصية برلمانية بمنح المرأة العاملة إجازة حتى الأول من أبريل، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بوقف الدراسة في المدارس، وإغلاق الحضانات، لتخفيف العبء عن الأمهات العاملات في القطاعين العام والخاص.

وقالت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة فى تصريحات صحفية، إنّ اللجنة البرلمانية في حالة تواصل دائم منذ أمس، لبحث إصدار التوصية، في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أنّ هناك أزمة كبيرة تواجهها كثير من البيوت المصرية بسبب إغلاق الحضانات الخاصة، ما يضطر الأم العاملة إلى اصطحاب أبنائها الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات إلى مقر عملهم، مشيرة إلى أنّ هذا الأمر قد يؤدي إلى كثير من العواقب، أبرزها رفض جهات العمل الخاص، اصطحاب الموظفة لأبنائها، لاسيما أنّ ذلك قد يؤثر على الدولاب الوظيفي.