رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بزيادة 10% فى الأسعار.. «الإسكان» تطرح وحدات جديدة بـ«المشروع الاجتماعي وسكن مصر وجنة»

النبأ

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوزارة تدرس في الوقت الحالي تحريك أسعار الوحدات السكنية بالطروحات الجديدة بنسبة 10% خلال العام الحالي 2020.

وأضافت المصادر أنه يتم التجهيز في ضوء الزيادة الجديدة في أسعار الوحدات السكنية لـ3 طروحات جديدة بمشروعات مختلفة تشمل الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وسكن مصر للإسكان المتوسط، وجنة للإسكان الفاخر.
وأضافت المصادر أنه يتم التجهيز لطرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، حيث سيتضمن الطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا للوحدة، في عدد من المدن الجديدة، بنظام التمويل العقاري لمدة تقسيط تصل إلى 20 عامًا.

وأشارت المصادر إلى أنه يتم أيضًا التجهيز لطرح 2500 وحدة خلال الشهر المقبل بمشروعات «سكن مصر» و«دار مصر» و«جنة»، بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري، من خلال مبادرة تمويل الإسكان المتوسط التي طرحها البنك المركزي.

وكانت مى عبد الحميد، رئيسة صندق التمويل العقارى، قد وقعت مؤخرًا بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لإتاحة عدد من الوحدات بالمدن الجديدة لمتوسطي الدخل بمشروعات «سكن مصر – دار مصر – جنة» وغيرها.
ووفقًا للبروتوكول، سيعلن الصندوق عن بيع تلك الوحدات مع توفير التمويل اللازم للمواطنين من عدة جهات، وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى الصادرة فى ديسمبر الماضي، لإتاحة التمويل العقارى لمتوسطي الدخل بسعر عائد ثابت يبلغ %10 للعملاء الذين تنطبق عليهم الشروط، من خلال البنوك وشركات التمويل العقاري، لمدة أقصاها 20 سنة.

وقالت مي عبد الحميد، إن الأقساط الشهرية للوحدات ستبدأ من 3100 جنيه، وترتفع فى ضوء أسعار الوحدات، وذلك من خلال البنوك المتعاقد معها الصندوق، والتى مولت أكثر من 300 ألف أسرة من محدودى الدخل والمستفيدين من وحدات الإسكان الاجتماعى.  

وذكرت المصادر أيضًا، أن هناك طرح آخر للوحدات السكنية بمشروعي سكن مصر وجنة خلال النصف الثاني من العام الجاري 2020.
 

إقرأ أيضًا: جهاز حماية المستهلك يعلن عن وظائف للمؤهلات العليا والدبلومات ومحو الأمية والابتدائية (رابط التقديم)


وكانت هيئة المجتمعات العمرانية، قد طرحت مؤخرًا 7 آلاف وحدة فى المرحلة الأولي من مشروع «جنة»، و2184 بالمرحلة الثانية، و3336 بالمرحلة الثالثة، بجانب 40 ألف وحدة بـ«سكن مصر» في مرحلته الأولى، و20 ألفًا في الثانية، و2240 في المرحلة الثالثة.