رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تحركات مصطفى مدبولى بعد أزمة الازدحام أمام معامل تحاليل فيروس كورونا

النبأ


تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موقف حالة التكدس التي شهدها محيط المعامل المركزية مع بدء إجراء تحاليل فيروس كورونا للراغبين من المصريين العاملين في البلدان التي تشترط إجراء التحليل.


وجاء الاتصال الهاتفي بناء على تلقي منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، العديد من الشكاوى من مواطنين لم يتمكنوا اليوم من إجراء هذا التحليل نتيجة التكدس.


اقرأ أيضا.. بسبب كورونا.. برلماني يطالب بوقف تصدير الكمامات



 

واتفق رئيس الوزراء مع وزيرة الصحة على الإعلان عن آليات جديدة، ونظام ميسر، يطبق من الأربعاء المقبل، لإتاحة الفرصة لكافة الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا بسهولة ويسر، بالنظر الى إشتراطات البلدان الأخرى، وبما يخفف عنهم الأعباء ويساهم في تيسير أمورهم.


وناشد رئيس الوزراء المواطنين الراغبين فى إجراء التحليل بعدم التكدس، مؤكدا انه سيتم تطبيق آلية واضحة تتيح اتمام التحاليل بسهولة ويسر، ودون زحام.


اقرأ أيضا.. بسبب كورونا.. تعليمات مهمة لأئمة المساجد



وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مُؤتمراً صحفياً مُوسعاً، أمس، بمقر مجلس الوزراء، ضم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، وذلك للحديث أمام وسائل الإعلام المختلفة، عن الإجراءات الاحترازية والوقائية المُتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المُستجد، والكشف عن موقف الحالات المُشتبه بها، أو التي أثبتت التحاليل سلبيتها أو إيجابيتها.

وفي مستهل المؤتمر الصحفي، أكد رئيس مجلس الوزراء أن مصر تعد من أولى الدول على مستوى العالم، التي بدأت ـ منذ الإعلان عن هذا الفيروس ـ باتخاذ كافة اﻻجراءات اﻻحترازية والوقائية، كما أنها من اوائل الدول التى بدأت تنفيذ إجراءات الحجر الصحى فى مختلف مطارات الجمهورية منذ الإعلان عن انتشار هذا الفيروس فى دولة الصين، هذا فضلاً عن تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة هذا الموضوع، حيث يتم اﻻجتماع بصورة مستمرة لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، مشيراً الى تقرير المتابعة التى يتم تلقيها على مدار الساعة.

اقرأ أيضا.. بعد ظهور "كورونا".. قرار حاسم من "التعليم" بشأن تأجيل الدراسة




وأكد رئيس الوزراء على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وخاصة فى المنشآت السياحية من الفنادق وغيرها، والتعامل الفورى مع أية حاﻻت تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، سواء من العاملين بتلك المنشآت، أو ضيوف مصر، هذا إلى جانب ما يتم اتخاذه من اجراءات احترازية أيضاً في مختلف المطارات، لكونها نقطة الإلتقاء بين العديد من الجنسيات، والقيام بالمتابعة المستمرة من جانب كافة المسؤلين المعنيين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم التوجيه لكافة المحافظين بضرورة التشديد على مختلف اﻻجراءات الخاصة بالنظافة العامة، واوضح رئيس الوزراء أن الامور ما زالت فى إطار محدود، لكن الإهتمام واجب حتى نتجنب هذا الفيروس، بالتركيز على السلوكيات فيما يخص النظافة العامة والعمل على تجنب بعض العادات التى من شأنها ان تكون سببا فى انتشار الفيروس.