ads
ads

بسعر شقة.. أرخص الفيلات السكنية بمدينة 6 أكتوبر (أسعار وصور)

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

تعد مدينة 6 أكتوبر من المدن العمرانية الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة، وتتميز بأنها مدينة سكنية وصناعية، ولذا فإنها تعتبر قبلة مرغوبة للسكن من قبل المواطنين بشرائحهم المختلفة.

وتقع مدينة 6 أكتوبر على بعد 38 كيلو من وسط القاهرة، وتتميز بانخفاض كثافتها السكانية، وأيضًا انخفاض درجة حرارة الجو فيها بالمقارنة مع القاهرة.
 
ومدينة 6 أكتوبر من المدن الجديدة والتي يتنوع مستوى المعيشة فيها من إسكان اجتماعي ومساكن اقتصادية و متوسطة وفاخرة. 
ومن أهم معالم مدينة 6 أكتوبر مول العرب، وأكاديمية أخبار اليوم، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ودريم بارك، ويمكن الوصول إلى مدينة 6 أكتوبر من خلال محور 26 يوليو أو الطريق الدائري.

وتنشر «النبأ» عبر السطور التالية، أسعار الفيلات السكنية خلال شهر مارس 2020، بعدد من أحياء ومناطق مدينة 6 أكتوبر، على النحو التالي:  

أسعار الفيلات السكنية بالحي المتميز
يعتبر الحي المتميز من أرخص المناطق في أسعار الفيلات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، حيث لا يتجاوز متوسط سعر المتر 6 آلاف و300 جنيه، مما يعني أن أقل فيلا بالحي من الممكن يعادل سعرها سعر شقة سكنية فاخرة بالمناطق الأخرى الأكثر ارتفاعًا في الأسعار.

والحي المتميز هو أحد أقدم أحياء مدينة السادس من أكتوبر، إلا أنه ما زال أفضل الأحياء، ويقع على محور 26 يوليو، و يوجد بالحي مستشفي دار الفؤاد، وجامعة مصر، وفندق نوفتيل.
بسعر شقة.. أرخص الفيلات
أسعار الفيلات السكنية بحدائق أكتوبر
وتأتي مدينة حدائق أكتوبر، ثاني أكثر المناطق انخفاضًا في أسعار الفيلات السكنية بـ6 أكتوبر بعد الحي المتميز، حيث يبغ متوسط سعر المتر للفيلات السكنية بحدائق أكتوبر نحو 8 آلاف و500 جنيه.

وتعد حدائق أكتوبر مدينة متكاملة، وتمثل التوسع الطبيعي لمدينة السادس من أكتوبر، وتحتوي على مشروع ابني بيتك، والمشروع القومي للإسكان، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع السكنية الاقتصادية والمتوسطة والفوق متوسطة، ويتوفر في المشروع عدة مشاريع سكنية مغلقة «كمباوند»، وبعض هذه المشاريع توفر وحدات بأسعار مناسبة لفئة الشباب وحديثي الزواج.
بسعر شقة.. أرخص الفيلات
أسعار الفيلات السكنية بمنطقة الأحياء
ويبلغ متوسط سعر المتر بالفيلات السكنية بمنطقة الأحياء بمدينة 6 أكتوبر 10 آلاف جنيه،  وتحتوي مدينة السادس من أكتوبر على 12 حي سكني تتنوع بين الأحياء الاقتصادية والمتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة والمتميزة، ولكل حي منطقة خدمات خاصة به، بالإضافة إلى ذلك تشتهر أحياء المدينة بانتشار المدارس في مختلف أحياء المدينة.
بسعر شقة.. أرخص الفيلات
أسعار الوحدات الفيلات السكنية بمنطقة غرب سوميد
يبلغ متوسط سعر المتر للفيلات السكنية بمنطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر 16 ألف و250 جنيهًا، وتعد منطقة غرب سوميد أحد أحياء مدينة السادس من أكتوبر الفاخرة.

ويتميز غرب سوميد بموقع مثالي، فهو يقع على مدخل مدينة السادس من أكتوبر على محور 26 يوليو، ويشتهر الحي بالفيلات الفاخرة والشوارع الواسعة والحدائق.
بسعر شقة.. أرخص الفيلات