ads

أهالي قرية بسوهاج يناشدون وزيرة الهجرة الإفراج عن ابنهم المسجون بالسعودية

النبأ
على الهواري

أهالي قرية بسوهاج

 

وصلت إلى جريدة «النبأ» رسالة استغاثة من أهالي قرية نجع المشايخ بمركز دار السلام محافظة سوهاج يستغيثون فيها بوزارة الخارجية والسيدة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كما يستغيثون بالسفارة المصرية في المملكة العربية السعودية، وسفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة .


وقد جاء في فحوى الرسالة :


أن الشاب خليفة أحمد وحيد، أحد شباب القرية، وهو من أسرة بسيطة وهو أمي لا يقرأ ولا يكتب، سافر إلى المملكة العربية السعودية بحثا عن لقمة العيش، وهو الأن يقبع داخل أحد سجون المملكة العربية السعودية منذ سنتين بسبب توقيعه على شيك لإحدى الشركات.

يقول أقارب خليفة، أن مندوب شركة المنارة وهو مصري استغل عدم معرفة خليفة للقراءة والكتابة وحصل منه على توقيع على شيك بقيمة «140000 ألف ريال»، قيمة تجارة البرسيم بينهما، إلا أن المبلغ الحقيقي المستحق عليه هو« 5000 ألاف ريال فقط»، ولأن خليفة لا يملك هذا المبلغ الكبير فقد تم الزج به في السجن، وهو الأن يقبع في السجن داخل المملكة العربية السعودية منذ سنتين.

وناشد أهالى نجع المشايخ كل من، السيدة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الخارجية المصرية، والسفارة المصرية في السعودية، والسفارة السعودية في القاهرة، بالتدخل الفوري للإفراج عن الشاب خليفة، وخاصة أنه يعول أسرة كبيرة، وهي تعتمد عليه اعتمادا كبيرا.  

 

وكتب مجدي عز، أحد شباب القرية، على صفحته على الفيس بوك«استغاثه انسانيه من شاب مصرى ..يستغيث شاب مصرى الجنسيه، وهو خليفه احمد وحيد من جمهوريه مصر العربية محافظه سوهاج مركز دار السلام بالسفارة المصريه بالسعودية .. يستغيث المواطن المصرى بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعوديه، ويناشد المسؤولين بالسفارة المصرية، وسفارة المملكة العربية السعوديه بجمهورية مصر العربية، بالنظر إليه بعين الرحمة فى القضية التى نسبت له ظلما من احد مندوبي شركه المنارة، والذى قام بالحصول على توقيع  خليفه احمد وحيد على شيك بقيمه ١٤٠ الف ريال سعودى، رغم أن المبلغ المستحق عليه هو 5 آلاف «ثمن شراء برسيم» ريال سعودى فقط لشراء برسيم من فتره سنتين، مستغلا عدم إجادة الشاب المصرى خليفه أحمد وحيد للقراءة والكتابة، الشيك ب 5 آلاف ريال سعودى المستحقة عليه ثمن شراء البرسيم .. ومن هنا يناشدون السفاره المصرية بالمملكة السعوديه بالاهتمام والتدخل لحل مشكلته والنظر إليه فى القضية المنسوبة له حاليا .. وهو الأن محبوس على ذمة القضية فى سجن الشميسي بالمملكة العربية السعودية».