رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكالة ناسا تطلب رواد فضاء للذهاب إلى القمر

وكالة ناسا
وكالة ناسا


طلبت وكالة ناسا رواد فضاء جدد للذهاب إلى القمر، وهذه هي المرة الأولى منذ أربع سنوات التي تطلب فيها وكالة الفضاء رواد فضاء جدد.

يأتي ذلك مع استعداد الشركة للعودة إلى سطح القمر لأول مرة منذ عقود - ثم استخدم ذلك كخطوة في رحلة إلى المريخ.

يمكن لمواطني الولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على البرنامج على الموقع الفيدرالي، ويجب تقديم الطلبات قبل نهاية الشهر.

أكدت وكالة الفضاء أنها تبحث عن أشخاص من "خلفيات متنوعة".

وأضافت الوكالة: "أمريكا أقرب من أي وقت آخر في التاريخ منذ برنامج أبولو إلى عودة رواد الفضاء إلى القمر. وقال جيم بريدنشتاين، مدير ناسا في بيان "سنرسل أول امرأة ورجل تالي إلى القطب الجنوبي للقمر بحلول عام 2024 ، ونحن بحاجة إلى مزيد من رواد الفضاء ليقوموا بذلك على القمر، ثم المريخ".

وتابع "نحن نبحث عن رجال ونساء موهوبين من خلفيات متنوعة وكل مشوار الحياة للانضمام إلينا في هذا العصر الجديد لاستكشاف الإنسان الذي يبدأ ببرنامج Artemis إلى القمر. إذا كنت تحلم دائمًا بأن تكون رائد فضاء، تقدم بطلبك الآن. "

سيتم اختيار رواد الفضاء الناجحين في عام 2021 ثم يبدأ التدريب، وهي عملية صعبة قد تستغرق سنوات.

آخر مرة، تم تقديم طلبات للعمل في وكالة ناسا بجميع أنحاء العالم ، في عام 2015، حيث تقدم حوالي 18300 شخص و 11 رائد فضاء جديد فقط تمكنوا من التخرج في العام الماضي.

يمكن عمل رواد فضاء ناجحين في مجموعة واسعة من المهام المختلفة. بعد التدريب، حيث يمكنهم التوجه إلى محطة الفضاء الدولية للمشاركة في التجارب، ولكن يمكن اختيارهم أيضًا كجزء من خطط العودة إلى القمر ثم استخدام ذلك كخطوة للتوجه إلى المريخ في منتصف الثلاثينيات.