رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة المفكر الإسلامى الدكتور محمد عمارة.. ونجله يكشف عن وصيته

النبأ

أعلن الدكتور خالد عمارة نجل المفكر الإسلامى الكبير محمد عمارة، عن وفاة والده بعد مساء أمس الجمعة، عن عمر يناهز 89 عامًا بعد رحلة صراع مع المرض.

وقال نجل الراحل محمد عمارة إن والده رحل في هدوء وبدون أي ألم أو معاناة يحيط به أسرته الصغيرة ويدعو لأمي ولكل أولاده وأحفاده وأحبابه، وقال لكل واحد منهم: «أحبك.. وأنا راض عنك».

وأضاف خالد عمارة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»: «توفي أبي رحمه الله وطوال مرضه يردد: الحمد لله الحمد لله الحمد لله، وحين توفي كانت على وجهه ابتسامة الرضا.. توفي أبي رحمه الله، وهو يوصي بإكمال مشاريعه الفكرية وكتبه وأبحاثه، توفي أبي رحمه الله وهو راض عن الجميع وسامح الجميع، حتى من ظلمه أو ضايقه يومًا ما، ولا يحمل في قلبه الأبيض الطيب أي حقد أو ضغينة لأحد، توفي أبي رحمه الله وهو يدعو لنا ولكل البشر بالخير والهداية، توفي أبي رحمه الله وعلى وجهه نور جميل».

وتابع نجل الراحل محمد عمارة: «أشكر زملائي الأطباء وزملائي الممرضين وكل من ساعد على أن تكون رحلة المرض القصيرة بدون معاناة وبدون ألم وتحفظ كرامة أبي وراحته ورضاه».

وأوضح خالد عمارة أن صلاة الجنازة على والده ستكون اليوم السبت بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس بجوار مجمع المحاكم، بعدها سيتم التوجه لدفنه في قريتنا صروة، مركز قلين، محافظة كفر الشيخ.

والمفكر الإسلامي محمد عمارة من مواليد 8 ديسمبر 1931، بقرية قلين بكفر الشيخ، حفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية، درس الدكتوراه في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1975، والماجستير في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلاميةبكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1970م والليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1965م، كما شغل عدة مناصب منها عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس تحرير لمجلة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.