ads
ads

وزير التموين: منافذ مشروع جمعيتي 4500 حتى الآن بجميع المحافظات

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالانتهاء من استلام طلبات القسم الثالث والأخير من المرحلة الثالثة ب مشروع جمعيتي بنهاية يوم عمل ٢٩ فبراير ٢٠٢٠.

وأكد المصيلحي بأن المرحلة الثالثة بأقسامها الثلاثة قد شهدت استقبال ما يقرب من ١٤ ألف طلب على ثلاث دفعات مختلفة وذلك على النحو التالي:

القسم الأول: كان ممتدا حتى ٢٣ يوليو ٢٠١٩ وتم الانتهاء من معاينة هذه الطلبات وتم تشغيل ما يقرب من ٢٨٠ منفذا وجار إنهاء إجراءات تشغيل عدد ٥٧٠ ومن المستهدف دخولها الخدمة منتصف مارس القادم ٢٠٢٠.

القسم الثاني: والذي امتد من ٢٤ يوليو حتى ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ وجار معاينة طلباتها واتخاذ إجراءات تشغيل المنافذ المقبولة ومن المستهدف تشغيلها مطلع إبريل ٢٠٢٠.

القسم الثالث: والذي امتد من 1 يناير 2020 حتى ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ وسيتم إرسال الطلبات لإجراء المعاينة المبدئية وإنهاء إجراءات التشغيل للمنافذ المقبولة ومن المتوقع دخولها الخدمة يونيو ٢٠٢٠.

يذكر أن شركتي الجملة و شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد حدد احتياجاتها من منافذ المرحلة الثالثة بحوالي ٢٠٠٠ منفذ لتعمل جنباً الي جنب مع منافذ المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية.

وأكد المصيلحي بأن عدد المنافذ التي تم افتتاحها بالمرحلة الأولى والثانية ٤٢٢٠ منفذا، والمرحلة الثالثة تم افتتاح ما يقرب من ٢٨٠ وجار تشغيل ٥٧٠ منفذا.

ومن ناحية أخرى، أكد المصيلحي بأنه سوف يتم النظر في مدى إمكانية طرح المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي وفقا لاحتياجات الشركات الفعلية ودراسة المتوسطات من جانب مديريات التموين وذلك في الأماكن الأكثر احتياجاً والتي لا يوجد بها منافذ، ومن المتوقع بدء إجراءات معاينة طلبات المرحلة الرابعة في مطلع شهر يوليو ٢٠٢٠.

وأشارت وزارة التموين، بأن الهدف من مشروع جمعيتي بأن يكون لدى الدولة ممثلة في وزارة التموين أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة، وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بقالي التموين والبالغ عددها أكثر من ٣٠ ألف بقال تمويني، و١٣٠٠ مجمع استهلاكي.