رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تكريمه من الإمارات.. مجدي يعقوب يكشف عن السر وراء نجاحه وتميزه

د. مجدي يعقوب
د. مجدي يعقوب


أكد الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب المصري العالمي، أنه وجه العديد من الصعوبات خلال رحلته الخارجية في أوروبا، قائلا : "لما كنت في بريطانيا كانوا نصحوني ويقولوا لي ارجع على مصر.. سيب حكاية القلب دي لأنها صعبة جدا"، موضحًا أنه بعد العمل والمشاركة باكتشافات جديدة استطاع إثبات نفسه في مدة قصيرة وتم تكريمه، خاصة أن الشعب البريطاني يرحب بمن يقدم أفكارا جديدة، حيث أصبحت أشعر أنى واحد منهم.

وأضاف الدكتور مجدى يعقوب في تصريحات له، أن ما يدفعه للنجاح والتميز هو البحث عن الحقيقة بشكل دائم والمثالية والرغبة في الوصول لأعلى مستوى من التميز، مشددا على أنه يسعى دائما للوصول إليها، خاصة أن البحث في مجال الطب عالم كبير، وما تم اكتشافه حاليا أقل من النصف عما سوف يكتشفه العالم في المستقبل.

وتابع جراح القلب المصري: "عمتي توفت بسبب مشاكل في القلب.. وكنت صغيرا وقتها ورأيت حزن والدي عليها.. ومن هذا اليوم وأنا أسعى إلى أن أكون متخصصا في مجال طب القلب والتوصل إلى اكتشافات جديدة فيه"، مشددًا على أن الطب مهنة نبيلة لخدمة المجتمع وليست تجارة، فضلا عن أن الأطباء عليهم دور كبير داخل المجتمع، من خلال المساعدة فى تقديم الخدمات الطبية لغير القادرين.

وأشار الدكتور مجدي يعقوب إلى أنه يعمل مع فريقه البحثي داخل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان على الخلايا الجذعية المستخرجة من الجلد وتحويلها لعضلة في القلب، لافتا إلى أن البحث العلمي في مجال الطب أمر ضروري جدا نحتاج إليه في عالمنا العربي.

وتصدر الدكتور مجدي يعقوب، ترند تويتر فى مصر والإمارات على مدار الساعات الماضية تكريمًا من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي لجراح القلب المصري العالمي السير مجدي يعقوب، وذلك بعد تكريمه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، الذي قلد الدكتور مجدي يعقوب بوشاح محمد بن راشد للعمل الإنساني لقاء جهوده في العمل الخيري والإنساني وإنجازاته الطبية والعلمية.