رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزمالك بطل كأس السوبر المصري للمرة الرابعة وضربات الجزاء تقتل الأهلي

النبأ

توج الزمالك بطلا للسوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ليحصد الزمالك ثاني ألقابه في أقل من أسبوع بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي. 

ونجح الزمالك في خوض مباراة وتقديم لقاء تكتيكي على أعلى مستوى وكاد أن يقتل اللقاء في الشوط الثاني ولكن الفرص الضائعة وقفت عائقا. 

وأهدر الهارب كهربا فرصة تحقيق الفوز للأهلي بعدما انفرد بالمرمى ولكن كعادته المشهورة سدد خارج الشباك ليساهم في حصد الزمالك باللقب. 

الأهلي بدأ بضغط عالي من البداية وانفرد أجاي بمرمي الزمالك ولكن أبو جبل استطاع أن يتألق ويتصدى لتسديدة أجاي لترتد إلى جيرالدو الذي سدد ولكن في الخارج.

رد الزمالك بهجمتين عن طريق مصطفى محمد الذي سدد مرتين من على حدود منطقة الجزاء بشكل مباغت ولكن خارج المرمى.

وبعد عرضية من حسين الشحات وصلت إلى جيرالدو الذي أسكن الكرة في الشباك ولكن المساعد كان ألغى اللعبة بداعي التسلل من البداية.

ومن عرضية من جانب الشحات بالجهة اليمنى تابعها جيرالدو برأسية قوية ولكن أعلى المرمى.

وكاد ديانج أن يسجل الأول للأهلي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار مرمى أبو جبل.

وظل الزمالك محتفظا بطريقته الدفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة وكاد أجاي أن يستغل خطأ التمرير من عبد الشافي ليسدد ولكن خارج المرمى.

وطالب فرجاني ساسي بركلة جزاء بعد شد وجذب داخل منطقة جزاء الأهلي بين ديانج ومدافعي الأهلي ولكن الحكم استكمل المباراة بشكل طبيعي. 

ومرر الونش الكرة بشكل رائع لعبد الشافي الذي انطلق ولكنه قام بعرضية متسرعة كانت في يد الشناوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

في الشوط الثاني، بدأ الأهلي بضغط هجومي أيضا وكاد جيرالدو أن ينفرد بمرمي الزمالك لولا تدخل قوي من الونش الذي أخرج الكرة إلى ركنية. 

وبعدها استحوذ الزمالك على الكرة بنسبة كبيرة وانطلق فرجاني من العمق وسدد ولكن ضعيفة في يد الشناوي. 

وكاد محمد هاني ان يسجل للأهلي بتسديدة قوية من الجهة اليمنى ولكن مرت بجوار المرمى قبل أن يخرج أوباما ويدفع كارتيرون بعبد الله جمعة. 

و بعرضية من جيرالدو تابعها قفشة برأسية قوية ولكن مرت بجوار القائم في هجمة أخرى للأهلي. 

وبعد نزول كهربا دخل طارق حامد في مشادة معه بسبب استفزازات كهربا له وللاعبي الزمالك الأمر الذي اسفر عن حصول كل منهما على بطاقة صفراء وكذلك جونيور أجاي. 

وأهدر كهربا فرصة محققة بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد ولكن بجانب القائم ليهدر فرصة محققة للأهلي. 

وفي الفرصة الأخيرة حصل شيكابالا على ركلة حرة ولكن دون فائدة لينتهي اللقاء بالتعادل ويحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء. 


وسجل علي معلول الضربة الأولى للأهلي، وسجل محمود علاء الأولى للزمالك، ويحرز السولية الركلة الثانية للأحمر، قبل أن يسجل ساسي الثانية للزمالك، وسجل محمود متولي الضربة الثالثة للأهلي، ويهدر بن شرقي الركلة الثالثة للزمالك، ويهدر محمد هاني الرابعة للأهلي بعد تألق أبو جبل ويسجل طارق حامد الركلة الرابعة للقلعة البيضاء، ويتصدى أبو جبل للركلة الخامسة من بادجي، قبل أن يسجل عبد الله جمعة الركلة الخامسة للزمالك ليفوز الزمالك بركلات الترجيح 4-3.