ads
ads

وزير الطيران المدني يبحث مع سفير فرنسا تعزيز صناعة النقل الجوي

وزير الطيران وسفير فرنسا
وزير الطيران وسفير فرنسا
مي بدير


التقى الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، سفير فرنسا بالقاهرة، ستيفان روماتيه، حيث بحثا سبل التعاون، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في مجالات صناعة النقل الجوي، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني.

ورحب منار بالسفير الفرنسي، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الفرنسية، تاريخيا وحضاريا، وبخاصة في مجال الطيران المدني، كما تناول الجانبان تعزيز الاتفاقيات المشتركة، في مجال صناعة النقل الجوي، ومشروعات تطوير المطارات، وخطط تحديث أسطول الناقل الوطنى "مصر للطيران"، وشركات الطيران المصرية الخاصة، وناقشا المشروعات الاستثمارية، والتعاون في مجال صيانة وإصلاح الطائرات والتدريب.

وأشاد وزير الطيران والسفير الفرنسي، بتنفيذ خطة تحديث أسطول "مصر للطيران"، قصيرة وطويلة المدى، وفقا للجدول الزمني المحدد بالتعاون مع شركة "إيرباص" الفرنسية، حيث تسلمت شركة "مصر للطيران"، أولى طائراتها من طراز "A320 NEO"، أمس السبت، من إجمالي 15 طائرة تعاقدت عليهم الشركة، وتصل خلال العامين الحالي والمقبل، بجانب 8 طائرات من طراز إيرباص "A220-300"، تم تسلمها حتى الآن من إجمالي 12 طائرة تصل جميعها هذا العام.

وأعرب السفير الفرنسي عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالتعاون المثمر بين البلدين، وأشار السفير إن السائح الفرنسي لديه شغف بالحضارة والتاريخ المصري العريق، حيث تعتبر مصر من الوجهات المفضلة لدى الفرنسيين، لامتلاكها العديد من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية.

جدير بالذكر أن "مصر للطيران" تسيّر 14 رحلة أسبوعيا إلى باريس، كما تسير شركة "إير كايرو" رحلات شارتر من الغردقة والأقصر، إلى باريس وليون.