رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ".. تنشر خطة وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لـ41 منطقة لأول مرة بنظام "التقسيط"

توصيل الغاز
توصيل الغاز


تخطط وزارة البترول خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري توصيل الغاز الطبيعي إلى ٤١ منطقة لأول مرة بالمدن والقرى بالمحافظات ليصل الإجمالي بعد توصيل الغاز لهذه المناطق إلى ٨٦ منطقة وقرية.

وتشمل المناطق التي تم الانتهاء من التوصيل إليها لأول مرة خلال النصف الأول من العام الجاري بينها الحوامدية وعرب أبوساعد والشوبك والمنيا، ومركز الصف بالجيزة، وعزبة البرنس بالإسكندرية وقرى شنديد بمركز إيتاي البارود وكفر غنيم بالبحيرة وقرى دهمشا بمركز مشتول السوق وصبيح والمهدية والزرزمون والعدوة والشيخ المسلمي بههيا، والقرين والحلوات ومدينة الإبراهيمية بالشرقية بالإضافة إلى قرى كبيش بالغربية ودرين بنبروه بالدقهلية ومدينة القوصية بأسيوط.

وتشمل الإجراءات للمساهمة فى تنفيذ الخطة بالمعدلات الحالية والتي تشمل التركيز على مناطق ذات كثافة سكانية عالية وتطبيق مبادرة وزارة البترول للتقسيط الميسر والتنسيق المكثف مع الجهات المعنية لسرعة استخراج تصاريح العمل فضلا عن دعم كفاءة فرق العمل المؤهلة فى شركات التوصيل لتحقيق معدلات أداء متميزة.

وكانت وزارة البترول سبقت أن أعلنت عن توصيل الغاز إلى ٧٢٤ ألف وحدة سكنية في الفترة من يوليو وحتى يناير الماضي من العام الجاري.