رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار مشكلات المستثمرين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استقبل اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا اليوم وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة.


ضم وفد الهيئة اللواء ناصر العبد مستشار رئيس الهيئة ،اللواء حسام الحداد رئيس قطاع المكتب الفني بالهيئة ، مجدى النبراوي رئيس قطاع الاداء الاقتصادي بالهيئة.


وعقد المحافظ ورئيس الهيئة اجتماعا مع عدد من مستثمري المحافظة ورجال الاعمال ، للاستماع إلي مشاكلهم وآرائهم ومقترحاتهم والتحديات التي تواجه عملهم.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، والمهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من نواب البرلمان ورؤساء وممثلي البنوك والجهات المعنية.


أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أنه تم اختيار محافظة المنيا كأولى المحافظات للزيارة وعقد لقاء مع المستثمرين، لافتا أن إزالة التحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين، تمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار.


وأشار إلى أن الهدف هو خلق مناخ استثمارى قوى لضخ استثمارات جديدة، موضحا أن الهدف من الزيارة الاستماع إلى اقتراحات واراء المستثمرين وتذليل كافة الصعوبات.


من جانبه أكد المحافظ أن المنيا من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار وتزخر بمقومات عديدة للاستثمارات الصناعية والزراعية والسياحية والمحجرية، كما تمتلك مقومات التنمية الاقتصادية ، حيث الموقع المتوسط بين محافظات الشمال ومحافظات الجنوب ومناخها المعتدل والقوي البشرية والبنية الأساسية من شبكة الطرق وخطوط السكك الحديدية والنقل النهري ومشروعات النقل الجماعي ومحطات معالجه المياه والصرف الصحي وكذلك محطات الكهرباء.


وأضاف المحافظ أن المنيا تمتلك منطقة صناعية متميزة بمنطقة شرق النيل ، وهى مرفقة وتقع على مساحة إجمالية تبلغ 2215 فدانا منها 306 فدان مخصصة للصناعات النسيجية ، وتضم المنطقة الصناعية 450 مصنعا منها مصانع منتجة وأخرى تحت الإنشاء ، فضلا عن مناطق صناعية أخرى يجرى العمل للبدأ في توصيل المرافق الحيوية لها ليستفيد منها المستثمرون باعتبارها أحد العناصر الأساسية في حزمة الحوافز الاستثمارية التي أقرتها الدولة، لتشجيع الاستثمار في مصر بشكل عام ومحافظات الصعيد على وجه الخصوص .

وأكد علي وجود خطة متكاملة لتشجيع الاستثمارات بمناطق المحافظة المختلفة، وإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين ، وفقا لتوجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا ان الدولة تدعم المستثمر الجاد، وتقف بجانب المستثمر الجاد المتعثر حتي يتم حل مشكلته ، لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة في دعم المشروعات المتوقفة ودفعها للعمل وجذب أكبر عدد من المستثمرين.


ويتفقد وفد الهيئة خلال زيارته للمحافظة مركز خدمات المستثمرين بالمنطقة الصناعية ، وسيزور عددا من المصانع بالمنطقة الصناعية ، كما سيتفقد وفد الهيئة ارض المنطقة الحرة ،المخصصة على مساحة 306 فدانا للصناعات النسيجية.