رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة العالمية": مصر وضعت خطة طوارئ للتعامل مع فيروس كورونا

الدكتور جون جابور
الدكتور جون جابور


قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، إنه يوجد في العالم معامل متخصصة للكشف عن فيروس الكورونا وتحديده وتعزيز آليات الترصد للمرض، مؤكدًا أنه يوجد تنسيق بين الحكومة المصرية والمنظمة.

وأشار خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأحد، إلى أنه منذ بداية الوباء من 30 ديسمبر الماضي وحتى 7 يناير تم التنسيق مع مصر وتم وضع خطة الطوارئ في مصر بسرعة قصوى، وأرسلت إلى مجلس الوزراء المشورة العلمية لكيفية التعامل مع فيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت عن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد حول العالم، حيث وصل إلى 11953 أغلبها فى الصين.

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية في 30 يناير 2020، أن فاشية فيروس كورونا المستجد تمثل طارئة صحة عمومية تثير قلقًا دوليًا.

وكانت منظمة الصحة العالمية دعت المواطنين إلى التزام الهدوء واتخاذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على سلامتهم وسلامة أحبائهم وللوقاية من الفيروس المستجد وتقليل خطر انتقاله.

وتُوصي منظمة الصحة العالمية بأن يتجنب الأفراد مخالطة الأشخاص الذين يعانون من العدوى التنفسية الحادة، وغسل اليدين باستمرار، لاسيما بعد الملامسة المباشرة للمرضى أو البيئة المحيطة بهم، وتجنب مخالطة حيوانات المزارع أو الحيوانات البرية.