ads
ads

الزمالك يسقط امام غزلان وادى دجلة بأخطاء كارثية

الزمالك ووادى دجلة
الزمالك ووادى دجلة
أحمد عادل
ads



بأداء مخيب ومحبط وإدارة فنية سيئة من جانب الفرنسي باتريس كارتيرون عاد الزمالك لمسلسل نزيف النقاط في بطولة الدوري المصري بعدما تعادل مع وادي دجلة بهدف لكل فريق خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من البطولة. 

المدير الفني لفريق الزمالك ،الفرنسي باتريس كارتيرون ، وقف عاجزا طوال 75 دقيقة عن مواجهة وادى دجلة ،بعد التقدم بهدف نظيف بعد مرور ربع ساعة والتأخير في إجراء التغييرات خاصة المختفى طوال الوقت فرجانى ساسى ومحمد اوناجم الذي اهدر فرصة هائلة صنعها له شيكابالا بجانب اختفاء زيزو ومعه اوباما  ووضح ان الزمالك تأثر بغياب طارق حامد ولم يعوضه محمد حسن الذى شارك بديلا .
ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 25 في المركز الثالث فيما رفع دجلة رصيده إلى النقطة 14 بالمركز الثاني عشر. 
كانت أول الفرص عن طريق مصطفى محمد الذي استلم تمريرة رائعة من فرجاني ساسي والتي جعلت مصطفى ينفرد بالمرمى ولكن مدافع دجلة نجح في اللحاق به وإنقاذ الموقف قبل التسديد.
ورد وادي دجلة بانفراد من رفيق كابو الذي استغل سرعته وانطلق من الجهة اليمنى ولكن عبد الشافي نجح في اللحاق به وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة محققة. 
وفي الدقيقة 16 نجح مصطفى محمد في تسجيل أول الأهداف بعدما قطع أوباما الكرة لتصل إلى مصطفى الذي يسدد بقوة تسديدة صاروخية لتسكن شباك عبد المنصف معلنا تقدم الزمالك بهدف.
بعد الهدف ترك الزمالك الاستحواذ لدجلة وكاد شيكابالا أن ينفرد بمرمى دجلة بعد تمريرة ساحرية أخرى من فرجاني ساسي ولكن شيكا لم ينجح في الدخول للعمق من أجل تهديد مرمى عبد المنصف لينجح دفاع دجلة في استخلاص الكرة من شيكابالا. 
وكاد محمود مرعي مدافع دجلة أن يسجل التعادل بعد عرضية من الجهة اليسرى تابعها مرعي بتسديدة مرت بجوار القائم. 
وفي الدقيقة 42 ساهمت حالة رعونة الزمالك بعد التقدم في إحراز دجلة للتعادل بعد عرضية وصلت له داخل منطقة الجزاء دون رقابة ليسدد بقوة وتسكن شباك ابو جبل. 
بعد تعادل دجلة بدأ الزمالك أن يكثف هجماته ومن عرضية زيزو كاد أوناجم أن يسجل الهدف الثاني من رأسية ولكن الكرة اصطدمت بمدافع دجلة لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق.
مع بداية الشوط الثاني أهدر أوناجم فرصة هدف مؤكد بعد تمريرة من شيكابالا ليتابعها أوناجم بتسديدة قوية تصدى لها عبد المنصف لترتد إلى أوناجم مرة أخرى ويسدد ولكن تعلو الكرة وتنتهي إلى خارج المرمى. 
وهدد دجلة مرمى الزمالك بفرصة مؤكدة بعد ثنائية بين يعقوبو ورجب عمران لتصل إلى احمد سعيد الذي يسدد ولكن تصطدم الكرة بعبد الشافي ومحمود علاء. 
وواصل الزمالك أدائه المخيب للآمال والضعيف برعونة لاعبيه وعدم قدرتهم على الضغط لتصل الكرة إلى رفيق كابو داخل منطقة الجزاء بعد خطأ كارثي من الونش ليسدد رفيق وينقذ أبو جبل مرمى الزمالك من هدف. 
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل مصطفى محمد هدفا قاتلا بعد وصول الكرة داخل منطقة جزاء دجلة ليسدد بقوة وتسكن الشباك ولكن هشام طلب مساعد الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل وينتهي اللقاء بتلك النتيجة.