رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وجود إصابات بفيروس كورونا في أسوان

محافظة أسوان
محافظة أسوان


أثارت بعض التقارير التي نقلتها وسائل إعلام، وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، الجدل، بشأن انتشار فيروس كورونا بأسوان.
وعلق الدكتور إيهاب عماد حنفي، وكيل وزارة الصحة في أسوان، قائلاً : "لاتوجد حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد بأسوان، مؤكدًا حجز صيني في غرفة العزل بالحجر الطبي داخل مستشفى الحميات، حيث تم إجراء الكشف الطبي والفحوصات اللازمة للتأكد من حالته الصحية".

وأضاف حنفي، أنه بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة تبين إصابته بالأنفلونزا الموسمية العادية ولا يوجد أي إثبات على إصابته بفيروس كورونا، كما أن المريض تناول الجرعات العلاجية اللازمة وسيغادر المستشفى غدًا عائدًا إلى بلاده.

وتابع حنفي، هناك حالة من رفع درجة الطوارئ في جميع المنافذ بالحجر الصحي في أسوان خاصة مع القادمين من الخارج عن طريق السودان وغيرها، حيث يتم الكشف الصحي في منافذ مطار أسوان الدولي والميناء النهري بالسد العالي ومنفذ قسطل البري وأرقين البري، كما يتم الكشف على الجميع مع احتجاز أي حالة لديها أعراض للفيروس الجديد وفي حال اكتشاف أي مرض يتم حجزها داخل مستشفى الحميات بأسوان، وهناك تعليمات مشددة بعدم التهاون في الكشف الطبي.