ads
ads

رئيس حزب «المصريين»: مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع «أردوغان»

السيسي في برلين
السيسي في برلين
متابعات
ads


أكد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر برلين بشأن الأوضاع في ليبيا يعكس ثقل مصر الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد فرصة مهمة لوضع حد للأحداث المؤسفة التي تقع في ليبيا ووقف الفاشي العثماني أردوغان في ليبيا والمنطقة.  

وأضاف "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الأحد، أن مؤتمر برلين يأتي في وقت شديد الحساسية في الشأن الليبي، موضحا أنه يستهدف التوصل لحل شامل لوقف دائم لإطلاق النار، وإنهاء القتال الدائر في ليبيا منذ سنوات وأدى إلى مقتل ونزوح مئات الآلاف.  

وأشار رئيس حزب "المصريين"، إلى أن المؤتمر يهدف أيضا لإطلاق عملية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة تفضي إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وتشكيل حكومة موحدة، موضحا أن لمصر دور حيوي كبير في هذه العملية منذ البداية. وتمنى رئيس الحزب، خروج المؤتمر بمواقف حقيقية تنهي معاناة الشعب الليبي ووقف نزيف الدم وإطلاق النار الدائر هناك، ووقف التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية وعدم استخدام النفط "كأداة حرب"، لافتا إلى أن مصر تقف خلف الشعب الليبي في أي موقف يريده.  

وتنطلق اليوم، الأحد، في العاصمة الألمانية برلين، أعمال مؤتمر برلين لحل الأزمة الليبية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة 11 دولة، إضافة إلى طرفي النزاع في ليبيا.