ads

«غليان» فى تربية رياضية.. قرار لصالح «دكتورة» يفجر الغضب ضد رئيس جامعة أسوان

ة الدكتور أحمد غلاب
ة الدكتور أحمد غلاب
الرشيدي خالد الرشيدي


شهدت جامعة أسوان غليانًا بين عميد كلية التربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، احتجاجا على موافقة الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، على طلب تحويل «مدرس مساعد» بالكلية إلى جامعة بور سعيد.

وسبب الغضب أن القرار الصادر من رئيس الجامعة، جاء دون الرجوع لعميد الكلية وموافقة مجلسها، ما يؤثر سلبا على سير العملية التعليمية وخلل بالقسم، بجانب أن هذا القرار تجاوز للأعراف والتقاليد المعمول بها فى الجامعات المصرية.

وكشف مصدر مطلع بالجامعة، عن تفاصيل خطيرة، مشيرا إلى أن الدكتورة «هايدي الكفراوي» منذ تسلمها العمل تخصص «كرة طائرة» بكلية التربية الرياضية في شهر أكتوبر عام 2015، وتحصل بصفة دائمة على إجازات.

وأوضح المصدر أن الدكتورة هايدي الكفراوي حصلت على سلسة من الإجازات، ومنها إجازة زواج من شهر ديسمبر 2016 حتى مارس 2017، ثم عادت للتدريس بالترم الثاني، ثم بعدها أخذت إجازة «مرضي»، ثم إجازة وضع طفل، ثم إجازة رعاية طفل، وأخرهم في 15 يناير الجاري حصلت على قرار النقل إلى جامعة بور سعيد.

وطالب المصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بضرورة فحص الواقعة، خاصة أن الجامعة تحتاج إلى المزيد من الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بدلا من مجاملتهم.