رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير إيطالي يجري جراحات للأطفال بالمنظار في جامعة طنطا

النبأ


أعلنت جامعة طنطا، اليوم استقبال مستشفى طنطا الجامعي، غدا الأربعاء، الخبير الإيطالي البروفيسور فابيو كيارنزا، رئيس الجمعية الإيطالية لجراحة مناظير الأطفال، لإجراء عدد من العمليات الجراحية للأطفال بالمنظار الجراحي بالمجان، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء المصريين.

وقال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، إن هذه الزيارة تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التطورات الحديثة في جراحة المناظير؛ من خلال العمليات الدقيقة التي سيجريها الخبير الإيطالي، وعمل ورش عمل لتدريب شباب الجراحين ونقل الخبرات الأجنبية لأطباء مستشفى جامعة طنطا.

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور شريف شحاته أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة طنطا ورئيس الجمعية المصرية لجراحة الأطفال، أن العمليات تشمل حالات: «فتق الحجاب الحاجز وارتجاع المرئ»، والتي تقام على هامش ورشة العمل لجراحة الأطفال بكلية طب طنطا، وتستمر على مدار يومي الخميس والجمعة القادمين حول «عمليات ارتجاع المرئ بالمنظار في الأطفال»، تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية.

وأضاف أن ورشة العمل تقام بالتعاون مع فرع الشرق الأوسط للمجموعة الدولية لجراحة مناظير الأطفال، والجمعية المصرية لجراحة الأطفال.