ads
ads

المصرف المتحد يحارب الفقر والجهل والمرض في جنوب سيناء

المصرف المتحد - أرشيفية
المصرف المتحد - أرشيفية
محمد عرابي
ads


أعلن أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، الحرب على الثلاثي الفقر والجهل والمرض من خلال مجموعة من الأنشطة التنموية شملت قوافل طبية، وحملات توزيع بطاطين الشتاء، وحملات توعوية لأهالينا في محافظة جنوب سيناء.  

جاء ذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.


وأعرب القاضي ان المصرف استهدف المشاركة في اساس للتنمية المستدامة لمحافظة جنوب سيناء ومنطقة سانت كاترين، من خلال شن حرب على ثلاثي الفقر والمرض والجهل بادوات تنموية معاصرة تناسب طبيعة المجتمع هناك، بهدف خلق جيل جديد يتمتع بالعلم والصحة قادر على العمل والعطاء لمصرنا الحبيبة. 

جهود المصرف المتحد لمحاربة الفقر والجهل والمرض


أولا: محاربة الفقر - حملة توزيع بطاطين الشتاء

ويشير أشرف القاضي، إلى أن المصرف المتحد قام وللعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير بتنظيم حملة الشتاء تحت شعار "معا ضد برودة الشتاء" لدعم غير القادرين بجنوب ووسط سيناء الحبيبة.

وتم توزيع بطاطين الشتاء في عدد من كبير من القرى والتجمعات القبلية الأشد احتياجا بمناطق نخل والجدي الشيخ عواد ووسط سيناء، وصولا إلى منطقة جبل سانت كاترين مرورا بمنطقة النبي صالح والسعال والمرة والفرنجة.

ثانيا: محاربة المرض 

وأوضح القاضي، أن المصرف المتحد ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة بهية أطلقوا أول حملة من سلسلة حملات توعوية استهدفت أهالينا بمحافظة جنوب سيناء للتوعية بطرق الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي والأمراض المعدية والفيروسات وأمراض العيون، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية في محافظة جنوب سيناء.
 

وبدأت فعاليات الحملة التوعوية من منطقة سانت كاترين بجنوب سيناء وشملت سكان الأودية والقرى المحيطة بها، وذلك تلبية لاحتياجات أهالي المنطقة هناك، حيث كشفت الإحصائيات عن أن نسب الإصابة بسرطان الثدي تعد من النسب المرتفعة بالمنطقة، كذلك انخفاض درجات الحرارة عن باقي أنحاء الجمهورية جعل سكان هذه المنطقة أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات ومن ثم الأمراض المعدية وزيادة انتشار معدلات العدوي بينهم.


ونجح الفريق الطبي في الكشف على نحو 5 آلاف مواطن خلال العام الماضي من أهالي سانت كاترين وأوديتها وقراها منها: الطرفا، والسعال، والاسباعية علوي، الاسباعية سفلي، والنبي صالح، والشيخ عواد.

ثالثا: حملة توزيع شنط المدارس ومسابقة القرآن الكريم

وأضاف أشرف القاضي، أن المصرف المتحد نظم في أوائل العام الدراسي الحالي حملة لتوزيع شنط المدارس بعدد من القرى والمراكز لمحافظة جنوب سيناء شملت مستلزمات الدراسة لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة ورفع المعاناة عن كاهل الأهالي.


وعلي نفس السياق، نظم المصرف المتحد مسابقة القرآن الكريم السنوية لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء في نوفمبر الماضي، وذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بهدف تشجيع الأطفال على حفظ وتلاوه القرآن الكريم وأيضا تعليم أصول الدين الإسلامي الصحيحة.