ads
ads

مصرع 3 عمال مصريين في الأردن.. اعرف التفاصيل

جثامين - أرشيفية
جثامين - أرشيفية
عبير بدوي
ads


توفى 3 شباب مصريين 2 من قرية كفر عميرة وشخص واحد من قرية فرقص التابعين لمركز طامية محافظة الفيوم، إثر انهيار جدار مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات فى لواء الكورة بمحافظة إربد بالأردن، وذلك أثناء قيامهم بأعمال صيانة وترميم له خلال اليوم الدراسى أمام طلاب المدرسة الذين يتجاوز عددهم 700 طالب.



وكان السور متهالكًا وانهار على العمال قبل البدء فى ترميمه وقررت وزارة التربية والتعليم بالأردن إخلاء المدرسة بعد الحادث.



وناشد أهالى كفر أبو عميرة الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم بالتدخل لدى وزارة الخارجية وإعادة جثامين الشهداء، وهم:


1 - محمد شعبان عبدالحليم
2 - سامح جبالى
3 ـ شعبان عبدالشافى


من جانبها، تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بالتعازي للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بشأن وفاة 3 عمال مصريين وإصابة اثنين آخرين، إثر وقوع حادث بمحافطة "إربد" شمال الأردن، تمثل في انهيار سور مدرسة "كفر راكب الثانوية"، مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا.


وتواصلت "مكرم" على الفور، مع السفير شريف كامل سفير مصر في الأردن، لمتابعة حادث وفاة العمال المصريين، مشيرة إلى أن الجثامين ستصل إلى عمان حاليا، ومنها إلى مصر صباح الأربعاء.


وأعربت وزيرة الهجرة، عن خالص تعازيها لذوي الضحايا، مثمنة جهود السفير شريف كامل، لسرعة الاستجابة والتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة، في سبيل الاهتمام بالمواطنين المصريين المقيمين المتواجدين بالأردن.


فيما أوضح السفير شريف كامل، أنه تم إيفاد القنصل بالسفارة في عمان والمستشار العمالي إلى محافظة "إربد"، حيث التقوا بالمصابين بعد خروجهما من المستشفى، كما تم التوجه معهما إلى النيابة لاستكمال التحقيقات وتقديم الدعم القانوني.