رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ظهور رجل عملاق يجري في سماء الصين ليلة رأس السنة

رجل عملاق يجري في
رجل عملاق يجري في سماء الصين


تجنبت مدينة شنغهاي الصينية عروض الألعاب النارية التقليدية للاحتفال بالعام الجديد، بدلاً من ذلك، مُلئت الأجواء بآلاف الطائرات بدون طيار.

حلقت ما يقرب من 2000 طائرة فوق أكبر مدينة في الصين، مما أدى إلى إنشاء مجالات عملاقة ونصوص، وحتى شخصية رجل ظهر عبر الأفق.

تم إجراء العد التنازلي التقليدي في منتصف الليل بواسطة سرب الطائرات بدون طيار فوق نهر هوانغبو في شرق المدينة.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن شكل الرجل الذي يجري والذي يمثل "التغيرات الهائلة والإنجازات المجيدة التي حققتها شنغهاي في السنوات الأربعين الماضية من الإصلاح والانفتاح".

تم تحقيق ذلك من خلال جهود برمجة واسعة النطاق لتنسيق الطائرات بدون طيار، وليس من خلال طيارين بدون طيار فرديين.

تُعد الشاشة جزءًا من اتجاه متزايد لإيجاد بدائل للألعاب النارية، مما يؤدي إلى تلوث الضوضاء والدخان ويمكن أن يشكل خطرًا على الحرائق.

أُجبرت عدة مدن أسترالية على إلغاء عروض الألعاب النارية وسط أزمة حرائق الغابات المستمرة التي تسببت حتى الآن في مقتل نصف مليار من النباتات والحيوانات في البلاد.

ثبت أن قرار سيدني بالاحتفال بالعام الجديد بالألعاب النارية كان مثيراً للجدل، بعد أن وقع أكثر من 250،000 شخص على عريضة لإلغاء العرض الشهير.

تجدر الاشارة الى ان مظاهرة شانغهاى للطائرات بدون طيار ذات التكنولوجيا الفائقة تأتي ايضا وسط مخاوف من تطوير الصين للطائرات بدون طيار المتقدمة لاستخدامها فى المدن.