رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مفاجأت صادمة بكراسة شروط حجز شقق "سكن مصر" المطروحة حاليًا

النبأ

فتحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، باب الحجز وتسجيل البيانات لشقق مشروع "سكن مصر"، في 5 مدن جديدة هي ""أكتوبر الجديدة ، والقاهرة الجديدة، والعبور، وبدر، والمنصورة الجديدة".

وفجرت وزارة الإسكان 10 مفاجئات صادمة للراغبين في حجز شقق "سكن مصر" وردت تلك المفاجئات بكراسة الشروط تحت بند "تنوهات فنية"، وهي تتمثل في الأتي:

1- كافة المخططات والرسومات المعروضة بأنواعها مبدئية وتخضع لمتطلبات الموقع من حيث التعديل بالحذف أو علي الطبيعة أو الإضافة أو النقل أو بأي من طرق التعديل وما يترتب عليه من آثار، والعبرة بالاستلام الفعلي، وما يتم تنفيذه.

2- المخططات التفصيلية تشتمل على عمارات فردية وأخرى ملتصقة (نموذج تخطيطى)، ويشتمل المخطط الوارد بالكراسة تجميع ذلك النموذج وآلية ترقيم الوحدات به.

3- مساحات الوحدات المطروحة شاملة نصيبها من المرافق والخدمات الخاصة بالمبني، مثل المداخل، والسلالم والأفنية.

4- لا يجوز إدخال أي تعديل علي الوحدة من قبل المخصص لهم الوحدات دون الرجوع الي جهاز المدينة المختص، وأخذ الموافقات وذلك حال موافقة الهيئة وجهاز المدينة المختص.

5- الواجهات والمناظير الواردة بأى من الاعلان أو الكراسة توضيحية و إسترشادية.

6-العمارات بمدينة (المنصورة الجديدة) تحتوي علي مصعد، أما باقي المدن فلا تحتوي علي مصعد.

7- يعتبر التقدم علي أي من الوحدات محل الطرح قرينة قاطعة علي العلم التام والمعاينة التامة النافية للجهالة للمواقع والوحدات و العلم الكامل بتفاصيل الوحدات محل الطرح ورسوماتها.

8- سيتم إقامة سياج شجري لا خرساني حول المشروع وفقًا لمواصفات الهيئة.

9- بعض وحدات الدور الأرضي قد تحتوي علي خدمات.

10- بعض وحدات الدور الأرضي قد تحتوي علي حدائق وفقًا لما يسفر عنه مخطط تنسيق الموقع علي أن يتم سداد المستحقات المالية وفقًا للقواعد المقررة بالهيئة، والبعض الأخر لا يتحوي على حدائق.