رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

27 شكوى ضد 10 من رؤساء التحرير.. تفاصيل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين

ضياء رشوان، نقيب
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين


كشف مصدر أنّ الاجتماع الأخير لـ«مجلس نقابة الصحفيين» لم يناقش الملفات الخاصة بـ«تكويد الصحف»، أو الموقف من تحديد «لجنة استثنائية» للمؤجلين من لجنة «تحت التمرين» الماضية.


وقال مصدر آخر، إن المجلس قرر الاستعانة أو التعاقد مع مستشار قانوني من الخارج، وتخصيصه للملف الخاص بمنتحلي صفة «صحفى»؛ لتخفيف الضغط على الشئون القانونية في النقابة، وكذلك التأكيد على القرارات التى اتخذها المجلس في وقت سابق في ما يخص جريدة «التحرير».


وبشأن تحديد موعد لجنة «تحت التمرين» المقبلة، أكد المصدر أنهم تحدثوا مع خالد ميري، رئيس لجنة القيد، فى هذا الأمر، وقال إن لجنة القيد ستعقد اجتماعًا خلال الفترة المقبلة؛ للاستقرار على موعد اللجنة الجديدة.


ووفقًا لمصدر ثالث، فإنّ مجلس النقابة وافق على تجديد صرف الإعانات لعدد من الزملاء في جريدتي «الخميس» و«العالم اليوم»، والصحف الحزبية المعطلة، فضلًا عن عدم اعتماد محضر الاجتماع السابق.


وأضاف المصدر، أنّ المجلس عرض وناقش «27» شكوى ضد 10 من رؤساء التحرير، فى الواقعة الخاصة بالهجوم على عددٍ من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مشيرًا إلى أن النقيب ضياء رشوان سيتدخل فى هذه الأزمة لـ«الحل الودي».


وعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، اجتماعًا أمس الإثنين؛ لاستكمال جدول أعمال الاجتماع السابق.


وكان مجلس نقابة الصحفيين، قرر التقدم ببلاغات رسمية للنائب العام ضد أشخاص من منتحلي صفة «صحفي»، وكيانات موازية للنقابة تخالف القانون والدستور، وكذلك منح العضوية الشرفية لنقابة الصحفيين لاسم الزميلة الراحلة هيام عزام مراسلة جريدة «الدستور» فى الفيوم، وكذلك احتفل بتعيين الزميل حسين الزناتى، عضو المجلس، رئيسًا لتحرير مجلة «علاء الدين».