رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط عصابة التنقيب بحثًا عن الآثار في قرية بسوهاج.. اعرف التفاصيل

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار - أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، اليوم الأحد، من ضبط 5 أشخاص لاتهامهم بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزل بناحية قرية الشوكا التابعة لمركز طما شمالي المحافظة.

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد أحمد شمندي، مأمور مركز شرطة طما، يفيد بقيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزل بناحية قرية الشوكا بدائرة المركز.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث المركز عن صحة الواقعة وتبين قيام «أيمن. م»، 43 سنة، عامل بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزله المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتحرى عنه بمأمورية من ضباط وحدة مباحث المركز بالتعاون مع قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطه وبصحبته كل من: شقيقه «عبدالعزيز»، 35 سنة، موظف، و«يسري. ع»، 45 سنة، مدرس، و«محمد. خ»، 25 سنة، عامل، و«ياسر. أ»، 32 سنة، عامل، ويقيمون بذات الناحية، كما تبين من المعاينة وجود حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 10 أمتار، وتم التحفظ على موقع الحفر والأدوات المستخدمة.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.